Menu


وزيرة أردنية تُغضب الخارجية الإسرائيلية بسبب واقعة العلم

تل أبيب تحتج.. والقطارنة يوضِّح..

احتجَّت إسرائيل لدى الأردن بعد التقاط صور لجمانة غنيمات (وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة الرسمية باسم الحكومة) وهي تطأ صورة للعلم الإسرائيلي أثناء اجتماع مع
وزيرة أردنية تُغضب الخارجية الإسرائيلية بسبب واقعة العلم
  • 1262
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

احتجَّت إسرائيل لدى الأردن بعد التقاط صور لجمانة غنيمات (وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة الرسمية باسم الحكومة) وهي تطأ صورة للعلم الإسرائيلي أثناء اجتماع مع النقابات العمالية في عمان، وهي في طريقها لحضور اجتماع بين ممثلي النقابات ورئيس الوزراء عمر الرزاز، الذي دخل المبنى من باب جانبي، متجنبًا السير على صورة العلم. بحسب وكالة رويترز.

وانتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية (وفق بيان) ما حدث، وقالت: إنها استدعت القائم بعمل السفير الأردني محمد حميد لتسليمه مذكرة احتجاج، وإن السفارة الإسرائيلية في عمان أصدرت أيضًا "احتجاجًا شديد اللهجة".

وأكد ماجد القطارنة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية في بيان صدر عبر وسائل الإعلام الرسمية أن السفارة الإسرائيلية في عمان طلبت إيضاحات بشأن الواقعة وأن إسرائيل استدعت القائم بالأعمال الأردني في تل أبيب لبحث المسألة. وأضاف القطارنة أن الأردن يحترم معاهدة السلام مع إسرائيل، وأن جمانة غنيمات دخلت مبنى خاصًا من مدخله الرئيسي لحضور اجتماع رسمي.

بدورهم، قال ممثلو النقابات: إنَّ رسم العلم على الأرض تم قبل عدة سنوات، ورغم معاهدة السلام المبرمة بين الأردن وإسرائيل منذ عام 1994 فإنَّ الكثير من الأردنيين يشعرون بالاستياء من إسرائيل ويؤيدون الكفاح الفلسطيني ضدها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك