Menu

بالفيديو والصور.. مطار الملك خالد يشارك الإماراتيين فرحة اليوم الوطني

علما الدولتين يتعانقان

شارك مطار الملك خالد الدولي، ضمن عدد من مطارات المملكة، الشعب الإماراتي الشقيق، فرحته باحتفاله باليوم الوطني، ونشر المطار، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتم
بالفيديو والصور.. مطار الملك خالد يشارك الإماراتيين فرحة اليوم الوطني
  • 145
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شارك مطار الملك خالد الدولي، ضمن عدد من مطارات المملكة، الشعب الإماراتي الشقيق، فرحته باحتفاله باليوم الوطني، ونشر المطار، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو وثق خلاله الاستقبال الخاص لأبناء الإمارات العربية المتحدة بالورد وبشاشة مضيئة يتصدرها مطلع قصيدة «ما أرق الرياض تالي الليل»، للأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن.

ووثق مقطع الفيديو، تعانق العلمين السعودي والإماراتي، ولافتة فنية مسجلًا عليها عبارة «نتمنى لكم مزيدًا من التقدم والازدهار»؛ حيث ارتسمت علامات البسمة والسعادة على الأشقاء لدى وصولهم المطار، بينما قبَّل أحدهم علمي الدولتين.

من جانبها تفاعلت الهيئة العامة للطيران المدني، مع احتفال الأشقاء باليوم الوطني الإماراتي، ونشرت صورًا توثق تزين مطارات المملكة بأعلام الإمارات واحتفائها بالقادمين من أراضيها.

وكانت جريدة البيان الإماراتية، أفردت تقريرًا لمشاركة المملكة لاحتفال الإمارات بيومها الوطني تحت عنوان «السعوديون يقاسمون أشقاءهم في الإمارات احتفالهم باليوم الوطني».

وتحتفل الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني كل عام في الثاني من ديسمبر؛ لتحيي ذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971، وذلك بانطلاقة تاريخية بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع.

وتشهد العلاقات «السعودية - الإماراتية»، محطات تاريخية كان أبرزها العام 2014؛ حيث أسست لجنة عليا مشتركة لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لقيادتي البلدين، قبل أن يوقع البلدان في العام 2016 اتفاقية إنشاء مجلس تنسيقي بينهما يهدف إلى التشاور والتنسيق في الأمور والقضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات كافة، وتطور التباحث عبر المجلس التنسيقي لتشهد العاصمة الإماراتية أبوظبي في 21 فبراير 2017 أعمال الخلوة الاستثنائية المشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تحت اسم «خلوة العزم».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك