Menu


بعد دخول "رنا" في غيبوبة.. صحة جازان تحيل الواقعة للجنة المخالفات

والدها يحمل المسؤولية لمجمع طبي خاص في العارضة

أكد المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بجازان، نبيل غاوي، أنه تم التوجيه بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الطفلة المولودة "رنا"، التي ترقد بالعناية المركزة بمستشف
بعد دخول "رنا" في غيبوبة.. صحة جازان تحيل الواقعة للجنة المخالفات
  • 13968
  • 0
  • 4
علي الجريبي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بجازان، نبيل غاوي، أنه تم التوجيه بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الطفلة المولودة "رنا"، التي ترقد بالعناية المركزة بمستشفى أبو عريش العام، عقب تدهور حالتها ودخولها في غيبوبة بعد ولادتها في مجمع طبي خاص بمحافظة العارضة، وذلك للوقوف على الإجراءات المتخذة مع الحالة واتخاذ ما يلزم.

وقال "غاوي" لـ"عاجل": إنه تم شخوص اللجنة إلى المنشأة وأخذ الإفادات اللازمة وإحالتها إلى لجنة المخالفات بصحة جازان، وكذلك إلى إدارة المتابعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن .

ويتهم المواطن يحيى بن أحمد علي العارضي، المجمع الطبي بالإهمال والمخالفات الأمنية والطبية الصريحة في التعامل مع حالة ابنته، المولودة منذ 5 أيام، أثناء وبعد الولادة، بجانب محاولة إخفاء الحقيقة، التي تسببت في توقف نبضات القلب والتنفس عنها بشكل مفاجئ، وطلب الطبيبة المختصة منه حمل طفلته المولودة بيديه ونقلها إلى المستشفى العام سريعًا عبر سيارته الخاصة، وألا يخبر أحدًا بالأمر وأن عملية الولادة تمت في المنزل.

وقال المواطن العارضي لـ"عاجل": أدخلت زوجتي مساء الأربعاء الماضي، إلى أحد المجمعات الطبية الخاصة في محافظة العارضة، حيث أجريت لها الفحوصات الطبية اللازمة قبل عملية الولادة، التي كانت بشكلها الطبيعي.

وأضاف: تفاجأت بعدها بلحظات باتصال هاتفي من أختي المرافقة لزوجتي تطلب مني الحضور عاجلًا إلى المجمع الطبي، لأشاهد وقتها الطبيبة المختصة بالنساء والولادة تناولني ابنتي وقد غطتها بقطعة قماش من لباس زوجتي وتقول لي أسرع بنقل طفلتك إلى المستشفى العام، وبالفعل حملتها بيدي دون أي أوراق رسمية تثبت بأنها ابنتي ووصلت بها إلى قسم الطوارئ بمستشفى العارضة العام، وتدخل الأطباء لإنقاذها من خلال عمليات التنفس الاصطناعي لتعود لها نبضات القلب بصورة ضعيفة جدًا، وتعاملوا معها كحالة إنسانية تستدعي إنقاذها بكل الطرق والوسائل الطبية اللازمة.

وتابع: قرر الأطباء تحويلها سريعًا إلى مستشفى أبو عريش العام نتيجة تدهور حالتها، وعلى الفور تم تنويمها بقسم العناية المركزة للأطفال، ولا تزال منذ ذلك اليوم وهي تعيش على الأجهزة الطبية وفي غيبوبة تامة وكأنها شبه ميتة.

وأبدى المواطن استغرابه الشديد من أسلوب تعامل الكادر الطبي في المجمع الطبي الخاص بالعارضة مع الحالة، منذ اللحظات الأولى لولادة ابنته والطرق المخالفة في تحويلها إلى المستشفى، حيث كان ينبغي عليهم استخدام سيارة إسعاف مجهزة لنقلها، فضلًا عن عدم إرفاق الأوراق الثبوتية لها وكذلك التقارير الطبية التي تظهر حالتها الصحية بملف الأم.

وأكد أن الأمر جعله يشك في قيام منسوبي المجمع الطبي بارتكاب جريمة بحق طفلته، وأنهم أرادوا إخفاءها عنه وعن الجهات المختصة الأخرى، برفضهم إعطاءه تقريرًا طبيًا مفصلًا بحالة طفلته.

وأوضح أنه تقدم بشكوى لوزارة الصحة عبر رقم الشكاوى الموحد، حيث تواصل معه عدد من مسؤولي الشؤون الصحية بمنطقة جازان، وأطلعهم على تفاصيل الواقعة، مؤكدًا أنه لن يتنازل عن حق ابنته، التي يخشى أن تفقد حياتها، وكان قد اتفق وزوجته على تسميتها "رنا".

وناشد المواطن المسؤولين بالتدخل لإنقاذ ابنته حديثة الولادة ونقلها إلى أي مستشفى متخصص داخل المملكة؛ لتقديم الرعاية الطبية الفائقة لها لعل الله يكتب لها الشفاء والعافية، مطالبًا بالتحقيق مع إدارة المجمع الطبي الخاص بالعارضة وكادرها الطبي، في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك