Menu


بالفيديو.. «أبو البندري» الأفضل في تسجيل الأهداف في دوري أبطال آسيا

ابن الـ39 أثبت أن العمر مجرد رقم

على الرغم من أنَّ محمد الشلهوب أوشك أن يتم عامه التاسع والثلاثين، إلا أنَّ ما يقدمه قائد فريق الهلال في هذه السنّ يثبت أنَّ العمر مجرد رقم يُدوَّن بالحبر على ال
بالفيديو.. «أبو البندري» الأفضل في تسجيل الأهداف في دوري أبطال آسيا
  • 1035
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

على الرغم من أنَّ محمد الشلهوب أوشك أن يتم عامه التاسع والثلاثين، إلا أنَّ ما يقدمه قائد فريق الهلال في هذه السنّ يثبت أنَّ العمر مجرد رقم يُدوَّن بالحبر على الورق فقط، وأنَّ العبرة دائمًا بالعطاء والفاعلية والقدرة على إفادة الفريق.

الشلهوب الذي عادة ما تلاحقه أسئلة حول موعد اعتزاله، خاصة في فترات الراحة بين المواسم، يحرص دائمًا على الرد على هذه التساؤلات بشكل عملي، وأنَّه لايزال ذلك الطفل الصغير الذي وطأ بقدميه عتبة نادي الهلال عام 1993 ليلتحق بفريق البراعم، وأن شغفه بارتداء القميص الأزرق لايزال كما هو لم يتأثر بالشهرة والإنجازات والألقاب والنجاحات المتوالية.

وفي كل موسم يبرهن الشلهوب على أنه اللاعب الذي لا يمكن للهلال أن يُستغنى عنه، بغضّ النظر عن عمره؛ فالقائد دائمًا ما يترك بصمته على الفريق، ودائمًا ما يقدم ما يثبت أحقيته بتلك القيادة في المواقف واللحظات الصعبة، وما أكثر تلك اللحظات في مسيرة الهلال.

وفي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، تمكن الشلهوب من بسط نفسه نجمًا دون منازع على الجميع، وهو ما اعترف به الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي الذي نشر إحصائية تؤكد الدور الحيوي والمؤثر الذي يلعبه «أبو البندري» مع «الزعيم».

فعلى الرغم من أنَّ مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتيمبي جوميز، يعد هو هداف دوري الأبطال حتى الآن برصيد عشرة أهداف، وأن سجله التهديفي مرشح للزيادة من خلال مشاركته مع الفريق في لقاءي الدور النهائي أمام أوراوا الياباني، إلا أن محمد الشلهوب يعد هو أفضل محرز للأهداف في المسابقة، ليس من حيث عدد الأهداف، بل من حيث عدد الأهداف مقارنة بالدقائق التي لعبها.

وفقًا لإحصاءات الاتحاد الآسيوي، فقد تمكن الشلهوب من تسجيل هدف كل 78 دقيقة لعبها مع الهلال في دوري الأبطال هذا الموسم، ليصبح هو اللاعب الأفضل من بين جميع اللاعبين الذين شاركوا مع أنديتهم في طول القارة الآسيوية وعرضها.

كما يبقى الشلهوب هو بطل الهلال الأول من خلال مشاركته مع الفريق أكثر من عشرين عامًا، حقق خلالها 33 بطولة، متفوقًا بفارق سبع بطولات على نجمي الهلال السابقين، يوسف الثنيان وسامي الجابر.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك