Menu


الأخضر الأولمبي في مواجهة النظير الكوري بحثًا عن زعامة القارة

اليوم في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا

يلتقي المنتخب السعودي الأولمبي مع منتخب كوريا الجنوبية بحثًا عن تحقيق لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا في النهائي الذي سيجمع بينهما اليوم الأحد، على استاد «راجامانغالا
الأخضر الأولمبي في مواجهة النظير الكوري بحثًا عن زعامة القارة
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يلتقي المنتخب السعودي الأولمبي مع منتخب كوريا الجنوبية بحثًا عن تحقيق لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا في النهائي الذي سيجمع بينهما اليوم الأحد، على استاد «راجامانغالا» في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وضمن المنتخبان الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد بلوغ المباراة النهائية، فيما حصلت أستراليا على البطاقة الثالثة والأخيرة بفوزها على أوزبكستان حاملة اللقب أمس، بهدف دون رد.

وستجمع المباراة النهائية منتخبين قَدَّمَا أقوى العروض في البطولة، بعدما حقق المنتخب السعودي الأولمبي أربع انتصارات مقابل تعادل واحد، فيما حقق منتخب كوريا الجنوبية خمسة انتصارات متتالية.

وكان منتخب السعودية تصدر الدور الأول في ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات؛ حيث فاز على اليابان بهدفين مقابل هدف وتعادل مع قطر بدون أهداف، ثم فاز على سوريا بهدف دون رد، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة بهدف دون رد، وفي نصف النهائي تغلب على أوزبكستان بهدف دون رد.

وجاء تأهل المنتخب الكوري الجنوبي لهذا الدور بعد أن تصدّر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على الصين بهدف دون رد وعلى إيران بهدفين مقابل هدف، وعلى أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، وفاز في ربع النهائي على الأردن بنفس النتيجة، وفي نصف النهائي تغلب على أستراليا بهدفين دون رد.

وتعد مباراة اليوم المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في تاريخ البطولة؛ حيث سبق للمنتخبين بلوغ المباراة النهائية من قبل؛ حيث حقق الأخضر المركز الثاني في النسخة الأولى من البطولة عام 2014 في عمان، في حين حصلت كوريا الجنوبية على الوصافة عام 2016 إلى جانب الحصول على المركز الرابع في النسخة الأولى.

اقرأ أيضًا:

صافرة أسترالية تدير نهائي آسيا بين السعودية وكوريا الجنوبية

الشهري قبل مواجهة كوريا: سنعود بالكأس إلى أرض الوطن

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك