هل تصالح BMW عشاقها بإعادة الكلى القديمة إلى الواجهات الجديدة؟

هل تصالح BMW عشاقها بإعادة الكلى القديمة إلى الواجهات الجديدة؟

تعرضت تصميمات BMW الجديده لواجهة بعض موديلاتها  للكثير من الجدل مابين الانتقاد والاستغراب  بسبب شبكاتها الجديدة العملاقة في سيارات مثل الفئة الرابعه وX7 وix وi4 وإذا تم تصديق العروض التي تطفو على الإنترنت بناءً على لقطات التجسس الحالية من السلسلة السابعة، فإن هذه الشبكات ستصبح أكثر جنونا، ويمكن تفهم  سبب رغبة الكثير من الناس في عودة BMW إلى شبكاتها القديمة لكن أيها؟ عندما تبدأ في الاطلاع على كتالوج BMW القديم، يتم تذكيرك بأن أحدث تصميمات الشبك ليست سوى الأحدث في سلسلة طويلة من الكلى المتغيره باستمرار.

سيارات BMW الأولى لم يكن بها كلى أمامية. 

سيارات BMW  الأولى لم يكن بها شبكات الكلى على الإطلاق كانت سيارة  BMW 3/15  عبارة عن سيارة Austin Seven تم بناؤها بموجب ترخيص، وتتميز بشبكة رادياتير بسيطة مستقيمة مؤطرة بإطار سميك من الكروم.

أول شبك بشكل الكلى ظهر عام 1933

لم تظهر الكلى حتى إصدار 303 في عام 1933، وكانت ضخمة من المؤكد أن رؤية واحدة اليوم تساعد في فهم سيارات حديثه مثل الفئة 4 بحلول عام 1936، ومع موديلات 326 سيدان و328 كسيارة رياضية، كانت الكلى مفصولة بشكل أكثر وضوحًا لتناسب الهيكل الجديد الديناميكي الهوائي، وهذه هي الطريقة التي ربما تستمر  معظم السنوات الخمس والعشرين المقبلة، بعد الحرب العالمية الثانية 1939 – 1945، كان المقر الرئيسي لشركة BMW في ميونيخ بألمانيا الغربية، لكن مصنعها في إيزيناتش كان قد انتهى في ألمانيا الشرقية التي سيطرت عليها روسيا، تم اعادة تشغيل المصنع، ووضع 326 معاد تصفيفه بشبكة أفقية مختلفة تمامًا في الإنتاج تسمى 340، كانت السيارات المبكرة ترتدي شارات BMW حتى اعتراض العاملون بمصنع ميونيخ، وتم تغيير الاسم إلى EMW  للتمييز بين الاسمين.

سيارات  BMW لم تعد بحاجة إلى شبكات تبريد أمامية

وفي الخمسينيات من القرن الماضي، لم يكن لدى العديد من سيارات BMW أي شبكات كانت سيارة اسيتا وشقيقتها الأكبر 600 و700 جميعها مدعومة بمحركات BMW للدراجات النارية المثبتة في الخلف والمبردة بالهواء، لذلك لم تكن بحاجة إلى شبكات المبرد، ولم تكلف الشركة نفسها عناء إضافتها للزينة، وفي الستينات من القرن الماضي 1961 تم انتاج أول سيارة سيدان رياضية حديثة من BMW، بوجهBMW   الذي نعرفه اليوم مع كليتيه القصيرة والواسعة نسبيًّا المحاطة بشبكتين أوسع، لكن سيارة CS كوبيه 1965 ظهرت بشبكة أطول بكثير، ولم يكن لدى BMW-Glas 3000 V8 لعام 1968 شبكة كلية، فقط شارة المروحة، وحصل شقيقها الصغير Glas GT على زوج من الكليتين عندما تولتBMW  عملية الإنتاج وأضافت محركها ونظام التعليق الخاص بها.

وتأتي بعض طرازات M Performance مع شبكات قرص العسل، بينما تحصل أحدث طرازات M3 وM4 على شرائح أفقية بدلًا من الشرائح الرأسية التقليدية، وعلى الرغم من أننا لم نتمكن بعد من رؤيتها على سيارة منتجة (على الرغم من اقتراب الفئة الرابعة من الإنتاج ىالفعلى)، فإن حقيقة أن BMW أظهرت أكثر من مفهوم واحد مع الكلى الأمامية التي توالت أجيالها المستقبل يؤكد أن سيارات بى ام دبليو ستتجه نحو تغييرات جذرية ربما ليس في كل نموذج، رغم ذلك. حتى في عام 2021، يبدو تطبيق BMW لاستراتيجيتها الشبكية الجامبو غير متسق بشكل غريب مع الذوق العام لمحبى الماركة الألمانية الشهيرة، ويبقى السؤال: هل تستمر بي إم دبليو في توجهها الثوري أم تصالح محبيها بالحفاظ على بعض مما اعتادوا عليه.

رابط التغريدة

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa