Menu

خبراء أرصاد: بدء موجة ماطرة جديدة تستمر 4 أيام

تتركز غزارتها على عموم مكة المكرمة

توقع خبراء أرصاد، انتهاء الموجة الباردة الحالية وبدء حالة ماطرة على سواحل البحر الأحمر، من اليوم وعلى مدى الأيام القادمة. ارتفاع في درجات الحرارة وقال الراصد
خبراء أرصاد: بدء موجة ماطرة جديدة تستمر 4 أيام
  • 7333
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع خبراء أرصاد، انتهاء الموجة الباردة الحالية وبدء حالة ماطرة على سواحل البحر الأحمر، من اليوم وعلى مدى الأيام القادمة.

ارتفاع في درجات الحرارة

وقال الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إنه بدأ العد التنازلي لانتهاء تأثير الموجة الباردة المَعيشة حاليًّا، وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم؛ وذلك على المملكة والعراق الكويت وبلاد الشام، من جراء تمدد المنخفض الحراري.

وأشار الراصد الجوي -عبر فيديوجراف- إلى أن الحالة الماطرة الجديدة ليست عامة، بل ذات نطاق معين، وقوتها بين متوسطة وقوية، وتبدأ من اليوم الجمعة حتى الاثنين القادم.

وأضاف الراصد الجوي الحربي أن نطاق الحالة المطرية سيكون على مكة المكرمة والباحة وعسير والأفضلية لغربها، وجازان والرياض والأفضلية للعاصمة الرياض وإلى جنوبها وغربها وشرقها، فيما تضعف شمال الرياض.

وكذلك المنطقة الشرقية من الأحساء وجنوبها، فيما تضعف على سواحل الشرقية وشمالها. وتشمل الحالة جنوب شرق المدينة المنورة مع زخات مطرية على المدينة المنورة، وعلى أجزاء من تبوك وحائل والجوف، إضافة إلى سواحل الكويت والبحرين، كما تتأثر بها الإمارات وسلطنة عمان.

وأكد الراصد الحربي أن الحالة المطرية تتركز على عموم مكة المكرمة، خاصةً سواحلها، وتحديدًا جدة.

تركز الأمطار على سواحل البحر الأحمر

من جانبه، وجه المهتم بالأحوال الجوية أبو عبدالرحمن الحربش الصخَري، البشرى بأمطار على مناطق الرياض ومكة المكرمة والباحة وعسير، مع فرص لسحب رعدية وأمطار متفاوتة، ابتداءً من مساء اليوم الجمعة، حتى صباح الاثنين القادم.

فيما توقع خبير الأرصاد علي السفري الحربي -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- أن يكون اتجاه نشوء السحب الممطرة اليوم الجمعة، عبر مياه البحر الأحمر من الجنوب إلى الشمال، بسبب طبيعة حركية التيار المداري الرطب وارتداده إلى الشمال.

وأضاف الحربي أنه ربما تكون الجبال المحاذية للساحل والقريبة منه أكثر استفادةً، خاصةً جنوب طفيل نواحي المحرم، وشماله على ديار شعب، مرورًا بجبل سطاع ونشح وجبال عمر وعمير وعمق وبحرة، وربما شرق جدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك