Menu

جامعة نجران تعلن مواعيد المِنَح الداخلية والخارجية لغير السعوديين

إيداع مكافآت الطلبة لشهر فبراير غدًا الأربعاء..

أعلنت جامعة نجران، اليوم الثلاثاء، مواعيد القبول في برنامج المِنَح الداخلية والخارجية لغير السعوديين، فيما أكدت إدارة المكافآت إيداع مكافآت شهر فبراير 2019 في ح
جامعة نجران تعلن مواعيد المِنَح الداخلية والخارجية لغير السعوديين
  • 914
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت جامعة نجران، اليوم الثلاثاء، مواعيد القبول في برنامج المِنَح الداخلية والخارجية لغير السعوديين، فيما أكدت إدارة المكافآت إيداع مكافآت شهر فبراير 2019 في حسابات الطلبة والطالبات، غدًا الأربعاء. 

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور زهير العمري، إن القبول في برنامج المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين الراغبين في الدراسة في الجامعة، يتم عن طريق البوابة الإلكترونية، وذلك ابتداءً من 26 جمادى الآخرة 1440هـ وحتى تاريخ 29 شعبان 1440هـ .

وأوضح الدكتور العمري، أن شروط القبول في المنح الداخلية للطلاب والطالبات، تتضمن: الحصول على نسبة 90% في الثانوية العامة و80% في القدرات العامة، وللراغبين في التخصصات بعد السنة التحضيرية يتطلب منه 80%‎‎ فأكثر في «التحصيلي» للدخول في المفاضلة، إضافة إلى أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الثانوية من داخل المملكة.

وأشار الدكتور العمري، إلى أن القبول يقتصر على الإمكانيات المتاحة في الأقسام, حيث تتم المفاضلة بين المتقدمين حسب معايير القبول، ولا يحق لطالب المنحة تغيير قبوله، ويتاح له تغيير التخصص وفق إجراءات التغيير النظامية بعد دراسة فصل دراسي على الأقل.

وأضاف عميد القبول والتسجيل بجامعة نجران، أنه يتم القبول في جميع التخصصات ما عدا الصحية، ويشترط أن لا يكون قد مضى على شهادة الطالب خمس سنوات منذ تخرجه في الثانوية، والأولوية تكون لحديثي التخرج، كما يتطلب القبول أيضًا أرشفة صورة واضحة للإقامة سارية المفعول، وشهادة الثانوية العامة.

ويتم التقديم من خلال الرابط.

وللاطلاع على دليل التقديم على المنح الدراسية، من خلال الرابط.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة المكافآت بعمادة القبول والتسجيل بجامعة نجران، اليوم الثلاثاء، عن إيداع مكافآت شهر فبراير 2019 غدًا الأربعاء، الموافق 27 فبراير 2019 في حسابات الطلاب والطالبات بالجامعة.

يذكر أن جامعة نجران تم تأسيسها في عام 1427 هـ، وتتضمن كليات: الطب، والعلوم الطبية التطبيقية، وعلوم الحاسب ونظم المعلومات، والتربية، والمجتمع، والشريعة وأصول الدين، وطب الأسنان، والعلوم الإدارية، والصيدلة، والهندسة، واللغات والترجمة، والعلوم والآداب، والعلوم والآداب بشرورة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك