Menu

خسائر «لوفاتهانزا» الألمانية ترتفع إلى 342 مليون يورو

زيادة قيمة فاتورة الوقود خلال الربع الأول

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا جروب»، اليوم الثلاثاء، ارتفاع خسائرها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 342 مليون يورو، لتصل خسائر السهم الو
خسائر «لوفاتهانزا» الألمانية ترتفع إلى 342 مليون يورو
  • 74
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا جروب»، اليوم الثلاثاء، ارتفاع خسائرها خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 342 مليون يورو، لتصل خسائر السهم الواحد إلى 72ر0 يورو، بينما بلغت الخسائر عن الفترة نفسها من العام الماضي، 39 مليون يورو (بنسبة خسائر للسهم بلغت 08ر0 يورو).

وفي الوقت نفسه، بلغت خسائر التشغيل بالشركة (بحسب وكالة الأنباء الألمانية) خلال الربع الأول من العام الحالي 344 مليون يورو مقابل أرباح تشغيل قدرها 52 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ووصلت خسائر التشغيل بعد حساب المتغيرات الموسمية 336 مليون يورو مقابل أرباح قدرها 52 مليون يورو خلال الفترة نفسها.

وأشارت الشركة إلى أن زيادة قيمة فاتورة الوقود خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 202 مليون يورو وتراجع إيراداتها في أوروبا كان من بين أسباب ارتفاع خسائرها، وزاد إجمال إيرادات "لوفتهانزا" خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3% سنويًّا إلى 89ر7 مليار يورو مقابل 64ر7 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يأتي ذلك في حين أبقت الشركة على توقعاتها للعام الحالي ككل؛ حيث ذكرت أنها تتوقع نموّ إيراداتها بمعدل يدور حول 5% على أساس سنوي، مع وصول هامش أرباح التشغيل بعد حساب المتغيرات الموسمية إلى ما بين 5ر6% و8%.

وتشمل قائمة شركات الطيران الألمانية "خطوط جرمانيا.. إيرو دينست.. توي فلاي.. جيرمانوينغز.. الجوية.. ديلاغ.. صن إكسبريس ألمانيا.. طيران برلين.. طيران هامبورغ.. كوندور للطيران، يورو وينجز..."، لكن الأشهر على الإطلاق لوفتهانزا، ولوفتهانزا للشحن.

وتمتلك «لوفتهانزا» واحدًا من أكثر أساطيل الطائرات تعقيدًا وتنوعًا من حيث طرز وأنواع الطائرات، كما تنفّذ حاليًا خطة لخفض تنوع طائرات الأسطول؛ حيث تعتزم التخلّص من نحو سبعة طرز بحلول منتصف العقد المقبل.

و«لوفتهانزا» الألمانية هي أكبر شركة طيران ألمانية، وعند دمجها مع الشركات التابعة لها تكون أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد المسافرين وحجم أسطول الطائرات، وتقوم بتشغيل رحلات إلى 18 وجهة محلية و197 وجهة دولية في 78 دولة عبر إفريقيا، الأمريكيتين، آسيا وأوروبا.

وتستخدم لوفتهانزا أسطولًا مؤلّفًا من أكثر 260 طائرة، وهى واحدة من الخمسة المؤسسين لتحالف ستار، أكبر تحالف طيران في العالم، عام 1997، وتمتلك العديد من الشركات ذات الصلة بالطيران، مثل لوفتهانزا للتكنولوجيا كجزء من مجموعة لوفتهانزا.

وتمتلك لوفتهانزا أكثر من 615 طائرة، ما يجعلها واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، وكانت الشركة مملوكة للدولة (والناقل الوطني) حتى عام 1994، غير أن أسهمها باتت حاليًا مملوكة بنسبة 60٪ لمؤسسات استثمارية، و40٪ أسهم خاصة بأفراد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك