Menu


إدواردو يمنح الهلال أغلى 3 نقاط في اللحظات الأخيرة من «الكلاسيكو»

أحرز هدف الفوز من ركلة جزاء

منحت إثارة اللحظات الأخيرة الهلال نقاط مواجهته أمام الاتحاد، عبر ركلة جزاء أحرزها إدواردو في الوقت بدل الضائع، وذلك بعدما كاد «العميد» يخرج بنتيجة التعادل السلب
إدواردو يمنح الهلال أغلى 3 نقاط في اللحظات الأخيرة من «الكلاسيكو»
  • 1306
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

منحت إثارة اللحظات الأخيرة الهلال نقاط مواجهته أمام الاتحاد، عبر ركلة جزاء أحرزها إدواردو في الوقت بدل الضائع، وذلك بعدما كاد «العميد» يخرج بنتيجة التعادل السلبي، في مباراة قمة الجولة التاسعة عشرة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 44 نقطة فيما توقف ورصيد الاتحاد عند 19 نقطة، وبحصول الهلال على نقاط الفوز، ينجح الفريق الأزرق في الحفاظ على فارق النقاط الثلاث مع النصر.

قدم الاتحاد مباراة كبيرة وكان يستحق الخروج بنقطة التعادل، فيما قدم الهلال مباراة ضعيفة على الصعيد الفني، وفيما أحسن مدرب الاتحاد فابيو كاريلي الذي قاد الفريق في أول مباراة له منذ توليه المسئولية، لم يتمكن لوشيسكو من تغيير إيقاع فريقه.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بين فريقي الهلال والاتحاد بالتعادل السلبي في المباراة الجارية بينهما في ختام مواجهات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

على الرغم من أن الهلال هو متصدر المسابقة فإن الاتحاد ظهر بمستوى جيد، وتمكن لاعبوه من مجاراة لاعبي الهلال في الصراعات الثنائية.

كانت ملامح الشوط هي ميل سالم الدوسري للعب ناحية اليمين بهدف تشكيل جبهة يمنى قوية، الأمر الذي قابله الاتحاد بكثافة دفاعية لإيقاف الخطورة من تلك الجبهة، وهو ما حدث.

بداية المباراة جاءت هادئة من الفريقين وإن لم يمنع هذا الهدوء من محاولة كل فريق فرض سيطرته على منطقة المناورات مبكرًا، لكن دون أن ينجح أي منهما في مسعاه. لم يمضِ الكثير من الوقت حتى بدأت الخطورة تلوح في الأفق؛ حيث شن الهلال هجمة في الدقيقة الثانية انتهت بخطأ على إدواردو الذي حاول الوصول إلى الكرة، لكنه أسقط مدافع الاتحاد.

مرت الدقائق سريعًا دون أن تشهد جديدًا إلى أن وصلت المباراة إلى الدقيقة 12 التي شهدت أخطر محاولة للهلال عندما تلقى جوميز كرة داخل منطقة الجزاء فقام بتهيئتها لجيوفينكو الذي سدد، لكن الحارس جروهي منع الكرة من عبور خط المرمى.

ارتفعت سخونة المباراة فجأة في الدقيقة 19، عندما دخل لاعبو الفريقين في صراع على الكرة انتهى بمعاقبة لاعب الاتحاد، منصور الحربي، وسالم الدوسري لاعب الهلال، بإنذار لكل منهما؛ بسبب الخشونة.

في الدقيقة 23 حصل الهلال على ضربة حرة للهلال تصدى لها جيوفينكو، لكنه سدد في وجه مدافع الهلال أوفيني ثم إلى ركنية كاد جوميز يحرز منها هدفًا.

مع انتصاف الشوط الأول نجح الهلال تدريجيا في التقدم إلى نصف ملعب الاتحاد من خلال التواجد أكثر في محيط منطقة جزاء «العميد»، بينما أصبحت مهمة لاعبي الاتحاد هي التصدي لمحاولات الهلال مع البحث عن فرصة للانطلاق نحو مهاجمة أصحاب الأرض.

في الدقيقة 32 يحل الهلال على ركلة حرة في مواجهة المرمى، لكن جيوفينكو يسدد فوق العارضة.

مع قرب انتهاء الشوط الأول، يمكن القول إن الاتحاد نجح في الحصول على ما خطط إليه وهو الخروج من أول 45 دقيقة بنتيجة التعادل مع ترك الحسم إلى ما تبقى من زمن اللقاء، وذلك من خلال السيطرة على مفاتيح لعب الهلال خاصة جوميز والدوسري وإدواردو والشهراني والبريك، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بداية الشوط جاءت مماثلة ما حدث بالشوط الأول، ولم تشهد الدقائق الأولى سوى تسديدة سالم الدوسري التي لم تسفر عن تغيير النتيجة، وفي الدقيقة 60 انطلق رومارينيو ومرر إلى عبدالرحمن العبود الذي سدد كرة ضعيفة في يد المعيوف.

في الدقيقة 62، يدفع مدرب الهلال بكاريلو بدلًا من سلمان الفرج بهدف تنشيط الهجوم، وكاد اللاعب البيروفي في إحراز هدف عندما توغل في منطقة جزاء الاتحاد وسدد لكن الكرة مرت بجوار القائم.في الدقيقة 70 كاد الهلال يحرز هدفًا من تمريرة عرضية من البريك لكنها اصطمت بقدم حمدان الشمراني لتغير اتجاهها وتصطدم بالقائم وترتد لكن الكرة لم تجد من يرسلها إلى الشباك.

في الدقيقة 71  كاد الاتحاد يحرز هدفًا من هجمة مرتدة فمرر رومارينيو إلى بوني المنطلق والمنفرد بالمعيوف لكنه تسرع وسدد على يسار حارس الهلال الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

في الدقيقة 77 يجري الهلال تغييرين بخروج جوميز ونزول عمر خربين، وخروج كويلار ونزول محمد كنو.

في الدقيقة 79 وصلت المباراة إلى قمة الإثارة عندما أحرز محترف الاتحاد البرازيلي رومارينيو هدفا عندما قابل كرة عرضية برأسه في حراسة مدافعي الهلال ليحول الكرة إلى الشباك، إلا أن حكم الفيديو ألغى الهدف بحجة التسلل.

عقب إحراز الاتحاد الهدف وقبل إلغائه، قام مدرب الاتحاد البرازيلي فابيو كاريلي بإخراج رومارينيو والدفع بأنيس البدري.

استمرت الدقائق في المرور سريعا دون أن ينجح أي فريق في تغيير النتيجة؛ حيث حافظ كل فريق على أدائه وتكتيكيه إلى أن أطلق الحكم ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بحجة لمس بوني الكرة بيده.

تقدم كارلوس إدواردو لتسديد ركلة الجزاء لكن الحارس جروهي من صدها، لكن الكرة ترتد للاعب البرازيلي من إسكانها الشباك محرزًا هدف الفوز، ومانحًا الهلال أغلى ثلاث نقاط في الدوري السعودي حتى الآن.

اقرأ أيضًًا:

الاتحاد يفرض أسلوبه على الشوط الأول من مواجهة الهلال

طارق التائب يساند الهلال أمام الاتحاد من داخل مدرجات محيط الرعب

كلاسيكو الهلال والاتحاد تحت أنظار الجهاز الفني للأخضر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك