Menu
بالتعاون مع فيسبوك.. مبادرة خاصة لدعم اللاجئين خلال العشر الأواخر من رمضان

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة فيسبوك عن تعاونهما في مبادرة خاصة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان بهدف مساعدة اللاجئين والنازحين.

وسيتم توحيد جهود حملة المفوضية «#خيرك يفرق في كل ثانية وحملة #» رمضان الخير لشركة فيسبوك من أجل تعزيز جهود جمع التبرعات والمساعدات قبل انتهاء الشهر الفضيل.

وستقود شركة فيسبوك من خلال هذا التعاون سلسلة من المبادرات والأنشطة باستخدام وسم #رمضان_الخير بهدف زيادة الوعي حول الحملة التي تنظمها مفوضية اللاجئين في شهر رمضان.

ويمكن للأفراد المبادرة بعمل خيري كتسليط الضوء على احتياجات اللاجئين في جميع أنحاء العالم للمساعدة في زيادة التبرعات أو المباشرة بجمع التبرعات للمفوضية.

ويمكن القيام بذلك عبر إضافة ملصق التبرع إلى خاصية القصص على فيسبوك وInstagram أو إضافة حملة لجمع التبرعات في منشور Instagram أو زيارة facebook.com/fundraisers. ستعود كامل المبالغ التي يتم جمعها على فيسبوك و Instagram مباشرة إلى دعم جهود المفوضية. ويمكن للأشخاص أيضاً استخدام منصة التبرعات الجماعية التابعة للمفوضية "كود الخير" للمساعدة في الترويج للحملة.

ولتسليط الضوء على المجهود الذي تبذله المفوضية لمساعدة العائلات النازحة في جميع أنحاء العالم، سيتم أيضاً استضافة جلسة نقاشية مباشرة بين فريق المفوضية وفريق فيسبوك على منصة Instagram.

وتدير الجلسة سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية اللاجئين الإعلامية ريا أبي راشد (@rayaofficial) بمشاركة كل من حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى المفوضية ، وديريا ماتراس المدير الإقليمي لفيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا بالإضافة إلى المصمم الإبداعي وسفير المفوضية في أستراليا بيتر جولد (@petergouldart).

ومن المقرر انعقاد الجلسة يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 في تمام الساعة 2:30 مساءً بتوقيت الإمارات لتتناول عدداً من القضايا المهمة المتعلقة بأزمة اللاجئين بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتبرعات وجمع المساعدات.

وقال حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى المفوضية: "في وقت قصير خلال العام الماضي، تغيّرت حياتنا تماماً بسبب جائحة كورونا، وشعر الملايين بشيء من عدم اليقين الذي يختبره اللاجئون والنازحون بشكل يومي ولسنوات طويلة. وما زالت الأزمات تتزايد، إذ يضطر الملايين إلى ترك ديارهم وأحبائهم والفرار بحثاً عن الأمان والمأوى".

وأضاف شاهين: «ممتنون للغاية لشراكتنا مع فيسبوك وتوفير منصتهم لرفع الوعي بأحوال النازحين قسراً والدعوة إلى دعم اللاجئين والنازحين داخلياً. فبالرغم من أن حياة هؤلاء انقلبت رأساً على عقب في ثوانٍ، فإن مد يد العون للاجئين هو أيضاً يستغرق بضع ثوانٍ وكذلك مشاركتهم الفرحة بالشهر الكريم. معاً نستطيع إحداث الأثر وفي رمضان رسالتنا هي #خيرك_يفرق في كل ثانية».

من جانبها قالت ديريا ماتراس المدير الإقليمي لفيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: «إن العمل الذي تقوم به المفوضية كل يوم لدعم ملايين اللاجئين والنازحين جدير بالتقدير، ونحن في غاية الامتنان لكوننا قادرين على المساهمة فيهذه الجهود. في كل عام، يغتنم الجميع مناسبة الشهر الفضيل لعمل الخير وتسخير قوة منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الكثير من الإنجازات لدعم مجتمعاتهم. خلال العام الماضي، رأينا مجتمعاتنا العالمية تتحد من أجل قضاياها المهمة على منصاتنا، حيث جمعت مجتمعاتنا على فيسبوك وInstagram أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي من خلال جمع التبرعات. ونأمل هذا العام من خلال حملة #رمضانالخير أن تركز هذه الجهود على مساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم من خلال توحيد العمل مع المفوضية وحملتها #خيركيفرق في كل ثانية».

يُذكر أن #خيرك_يفرق في كل ثانية هي حملة رمضانية عالمية لمفوضية اللاجئين تهدف إلى جمع مبالغ إضافية لتوفير الدعم الحيوي كالمأوى والغذاء والمياه الصالحة للشرب والمساعدة النقدية للاجئين والنازحين من الفئات الأكثر ضعفاً، من ضمنهم الأيتام والنساء المعيلات لأسرهن، وكبار السن في كل من سوريا واليمن والعراق، إضافة إلى اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش.

و#رمضان_الخير هي حملة عالمية تهدف إلى الاحتفاء بالشهر الفضيل من خلال الاستكشاف والإلهام والتعبير عن الخير عبر منصاتها فيسبوك وInstagram وماسنجر وواتساب.

والحملة تعد بمثابة احتفاء بأعمال الخير والتعاون وخدمة المجتمع وتضم عدداً من الأنشطة والأدوات بما في ذلك أفكار الخير وهي قائمة مكونة من 30 عمل خير متاحة للجميع و"دليل رمضان" الذي أنشأته ساره صبري بالتعاون مع متابعيها، وتسليط الضوء على المنظمات غير الربحية المخولة بجمع الزكاة من خلال حملات لجمع التبرعات الرمضانية عبر حملات لتوفير سلال الطعام، والإمدادات والمساعدات الطبية للأيتام والأرامل، واللاجئين في جميع أنحاء العالم.

2021-10-04T20:44:46+03:00 أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة فيسبوك عن تعاونهما في مبادرة خاصة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان بهدف مساعدة اللاجئين والنازحين. و
بالتعاون مع فيسبوك.. مبادرة خاصة لدعم اللاجئين خلال العشر الأواخر من رمضان
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

بالتعاون مع فيسبوك.. مبادرة خاصة لدعم اللاجئين خلال العشر الأواخر من رمضان

الجهود المشتركة تعكس أهمية منصات الاتصال..

بالتعاون مع فيسبوك.. مبادرة خاصة لدعم اللاجئين خلال العشر الأواخر من رمضان
  • 44
  • 0
  • 0
فريق التحرير
15 رمضان 1442 /  27  أبريل  2021   04:30 م

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة فيسبوك عن تعاونهما في مبادرة خاصة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان بهدف مساعدة اللاجئين والنازحين.

وسيتم توحيد جهود حملة المفوضية «#خيرك يفرق في كل ثانية وحملة #» رمضان الخير لشركة فيسبوك من أجل تعزيز جهود جمع التبرعات والمساعدات قبل انتهاء الشهر الفضيل.

وستقود شركة فيسبوك من خلال هذا التعاون سلسلة من المبادرات والأنشطة باستخدام وسم #رمضان_الخير بهدف زيادة الوعي حول الحملة التي تنظمها مفوضية اللاجئين في شهر رمضان.

ويمكن للأفراد المبادرة بعمل خيري كتسليط الضوء على احتياجات اللاجئين في جميع أنحاء العالم للمساعدة في زيادة التبرعات أو المباشرة بجمع التبرعات للمفوضية.

ويمكن القيام بذلك عبر إضافة ملصق التبرع إلى خاصية القصص على فيسبوك وInstagram أو إضافة حملة لجمع التبرعات في منشور Instagram أو زيارة facebook.com/fundraisers. ستعود كامل المبالغ التي يتم جمعها على فيسبوك و Instagram مباشرة إلى دعم جهود المفوضية. ويمكن للأشخاص أيضاً استخدام منصة التبرعات الجماعية التابعة للمفوضية "كود الخير" للمساعدة في الترويج للحملة.

ولتسليط الضوء على المجهود الذي تبذله المفوضية لمساعدة العائلات النازحة في جميع أنحاء العالم، سيتم أيضاً استضافة جلسة نقاشية مباشرة بين فريق المفوضية وفريق فيسبوك على منصة Instagram.

وتدير الجلسة سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية اللاجئين الإعلامية ريا أبي راشد (@rayaofficial) بمشاركة كل من حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى المفوضية ، وديريا ماتراس المدير الإقليمي لفيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا بالإضافة إلى المصمم الإبداعي وسفير المفوضية في أستراليا بيتر جولد (@petergouldart).

ومن المقرر انعقاد الجلسة يوم الأربعاء 28 أبريل 2021 في تمام الساعة 2:30 مساءً بتوقيت الإمارات لتتناول عدداً من القضايا المهمة المتعلقة بأزمة اللاجئين بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتبرعات وجمع المساعدات.

وقال حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى المفوضية: "في وقت قصير خلال العام الماضي، تغيّرت حياتنا تماماً بسبب جائحة كورونا، وشعر الملايين بشيء من عدم اليقين الذي يختبره اللاجئون والنازحون بشكل يومي ولسنوات طويلة. وما زالت الأزمات تتزايد، إذ يضطر الملايين إلى ترك ديارهم وأحبائهم والفرار بحثاً عن الأمان والمأوى".

وأضاف شاهين: «ممتنون للغاية لشراكتنا مع فيسبوك وتوفير منصتهم لرفع الوعي بأحوال النازحين قسراً والدعوة إلى دعم اللاجئين والنازحين داخلياً. فبالرغم من أن حياة هؤلاء انقلبت رأساً على عقب في ثوانٍ، فإن مد يد العون للاجئين هو أيضاً يستغرق بضع ثوانٍ وكذلك مشاركتهم الفرحة بالشهر الكريم. معاً نستطيع إحداث الأثر وفي رمضان رسالتنا هي #خيرك_يفرق في كل ثانية».

من جانبها قالت ديريا ماتراس المدير الإقليمي لفيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: «إن العمل الذي تقوم به المفوضية كل يوم لدعم ملايين اللاجئين والنازحين جدير بالتقدير، ونحن في غاية الامتنان لكوننا قادرين على المساهمة فيهذه الجهود. في كل عام، يغتنم الجميع مناسبة الشهر الفضيل لعمل الخير وتسخير قوة منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق الكثير من الإنجازات لدعم مجتمعاتهم. خلال العام الماضي، رأينا مجتمعاتنا العالمية تتحد من أجل قضاياها المهمة على منصاتنا، حيث جمعت مجتمعاتنا على فيسبوك وInstagram أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي من خلال جمع التبرعات. ونأمل هذا العام من خلال حملة #رمضانالخير أن تركز هذه الجهود على مساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم من خلال توحيد العمل مع المفوضية وحملتها #خيركيفرق في كل ثانية».

يُذكر أن #خيرك_يفرق في كل ثانية هي حملة رمضانية عالمية لمفوضية اللاجئين تهدف إلى جمع مبالغ إضافية لتوفير الدعم الحيوي كالمأوى والغذاء والمياه الصالحة للشرب والمساعدة النقدية للاجئين والنازحين من الفئات الأكثر ضعفاً، من ضمنهم الأيتام والنساء المعيلات لأسرهن، وكبار السن في كل من سوريا واليمن والعراق، إضافة إلى اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش.

و#رمضان_الخير هي حملة عالمية تهدف إلى الاحتفاء بالشهر الفضيل من خلال الاستكشاف والإلهام والتعبير عن الخير عبر منصاتها فيسبوك وInstagram وماسنجر وواتساب.

والحملة تعد بمثابة احتفاء بأعمال الخير والتعاون وخدمة المجتمع وتضم عدداً من الأنشطة والأدوات بما في ذلك أفكار الخير وهي قائمة مكونة من 30 عمل خير متاحة للجميع و"دليل رمضان" الذي أنشأته ساره صبري بالتعاون مع متابعيها، وتسليط الضوء على المنظمات غير الربحية المخولة بجمع الزكاة من خلال حملات لجمع التبرعات الرمضانية عبر حملات لتوفير سلال الطعام، والإمدادات والمساعدات الطبية للأيتام والأرامل، واللاجئين في جميع أنحاء العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك