Menu


مصادرة حمولة ثلاثة قلابات لحوم وأسماك فاسدة بمكة

القبض على 39 عاملًا مخالفًا لأنظمة الإقامة

داهمت الفرق الرقابية ببلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة منطقة السوق الشعبي بحي النكاسة وعدد من المستودعات العشوائية التي تدار من قبل عمالة وافدة من جنسيات مختل
مصادرة حمولة ثلاثة قلابات لحوم وأسماك فاسدة بمكة
  • 119
  • 0
  • 0
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

داهمت الفرق الرقابية ببلدية المسفلة الفرعية بمكة المكرمة منطقة السوق الشعبي بحي النكاسة وعدد من المستودعات العشوائية التي تدار من قبل عمالة وافدة من جنسيات مختلفة.

وتقوم هذه العمالة ببيع وترويج البضائع والسلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية وبطرق مخالفة ودون تراخيص نظامية.

وقال رئيس بلدية المسفلة الفرعية، المهندس أيمن وقاد، إن المراقبين يقومون بجولات ميدانية مستمرة على المنطقة لمتابعة مثل هذه المخالفات، وذلك في إطار حرص البلدية على مكافحة الظواهر السلبية والقضاء على كل ما يمكن أن يشكّل خطرًا على صحة المستهلك.

وأشار إلى أن هناك توجيهات صادرة بهذا الخصوص، حيث تم تشكيل عديد من الفرق واللجان الميدانية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة برئاسة شرطة العاصمة المقدسة، وقد تم -مساء أمس- تنفيذ حملة مداهمة على الموقع، وتم خلالها رصد عديد من المخالفات والمواد الغذائية التالفة.

وتابع: تم القبض على مجموعة كبيرة من العمالة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة ومجهولي الهوية، وإغلاق عدد من المواقع غير المؤهلة ولا تتوفر بها الاشتراطات الصحية المطلوبة، إضافةً الى أنها غير مرخصة نظاميًّا من قبل الجهات المعنية.

وكشف رئيس البلدية أنه تم خلال الحملة القبض على 39 عاملًا من جنسيات مختلفة، وجميعهم من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل ومجهولي الهوية، كما تمت مصادرة وإتلاف حمولة 3 قلابات كبيرة لحومًا وأسماكًا وخضروات تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة لضبط مخزن مخالف وعشوائي ومصادرة 28 كرتون دخان كبيرًا و50 قطعة من الشنط والسجاجيد، وتم إغلاق الموقع لحين استكمال الإجراءات النظامية.

وأكّد رئيس البلدية أن الفرق الرقابية تبذل جهودًا كبيرة في كامل نطاق المنطقة لمتابعة مثل هذه الظواهر والقضاء عليها، ومتابعة ومنع الأماكن العشوائية وغير المرخصة، وذلك حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وزوار بيت الله الحرام، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكّل خطرًا على صحتهم.

كما صادرت بلدية الغزة الفرعية بمكة المكرمة كميات من الأسماك الفاسدة ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بعد جولة رقابية نفذها مراقبو البلدية على سوق السمك المركزي بجرول، للاطلاع على التجهيزات والتأكد من مدى التزام مشغلي سوق الأسماك بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وتم -خلال الجولة- إتلاف كميات من الأرز محضرة من سابق، إضافة إلى إتلاف 18 علبة مهلبية غير صالحة للاستهلاك، وتم إتلافها وفق الطرق الصحية المتبعة والتأكيد على أصحاب المحلات بضرورة التقيد بتنفيذ الاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأوضح رئيس بلدية الغزة الفرعية المهندس أكرم الحربي بأن البلدية حريصة على متابعة كل الأسواق الغذائية ومراقبة السلع والمنتجات بصورة مستمرة للتأكّد من صلاحية ما يعرض، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الجهود ومتابعة كل الاشتراطات الصحية واتخاذ الإجراءات النظامية حيال جميع المخالفات التي تتعلق بالإصحاح البيئي وسلامة المواد الغذائية المعروضة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك