Menu


سيدة تايلاندية تحتال على 3 آلاف شخص وتتحصَّل منهم على 28 مليون دولار

أوهمت ضحاياها بتحقيق أرباح خيالية

استولت سيدة تايلاندية على 28 مليون دولار، تحصَّلتها من ثلاثة آلاف شخص بعد إقناعهم بالحصول على أرباح وهمية من مشروع باسم «سلسلة بونزي». وبدأت الشرطة التايلاندية
سيدة تايلاندية تحتال على 3 آلاف شخص وتتحصَّل منهم على 28 مليون دولار
  • 48
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استولت سيدة تايلاندية على 28 مليون دولار، تحصَّلتها من ثلاثة آلاف شخص بعد إقناعهم بالحصول على أرباح وهمية من مشروع باسم «سلسلة بونزي».

وبدأت الشرطة التايلاندية، ملاحقة المتهمة التي تدعى وانتاي تيبافيث البالغة من العمر 28 عامًا، بعد ورود بلاغات بشأن احتيالها على المبالغ المالية من آلاف الأشخاص الذين قدّمت لهم ضمانات بأرباح تصل إلى 93%، بزعم قدرتها على تحقيق أرباح خيالية. وفقًا لموقع «سبوتنيك».

وكشفت المعلومات التي جمعتها الشرطة أنَّ «المحتالة»، حصلت على المبالغ المالية بمساعدة زوجها، وافتتحت متجرًا للذهب من أجل جذب عملائها.

وأكَّد مدير وحدة الجرائم المالية بقسم التحقيقات الخاصة التايلاندي بياسيري واتاناوارانكوم، «إن كانت المتهمة ستهرب، فعليها الفرار بمنزلها كاملا؛ لأنَّ التقادم في هذه القضية يكون بعد مرور 20 عامًا». مشيرًا إلى أنَّ الشرطة تتبع حركة نقل أو سحب أي مبالغ مالية كبيرة للوصول إلى دليل إدانة بحق المتهمة التي تقرّر تجميد بعض الأصول التي تمتلكها تزامنًا مع عمليات الملاحقة الأمنية الجارية للقبض عليها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك