Menu

بالفيديو.. أمير عسير يوجِّه بإشراك أصحاب محلات سوق الثلاثاء في تطوير المكان

للتوصُّل إلى حلول جذرية وتوافقية

وجَّه أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، بإشراك فريق من أصحاب محلات سوق الثلاثاء الشعبي في أبها، في اللجنة المشكلة لبحث مشكلاتهم. وأوضح الحساب الرسمي لإمارة
بالفيديو.. أمير عسير يوجِّه بإشراك أصحاب محلات سوق الثلاثاء في تطوير المكان
  • 336
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وجَّه أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، بإشراك فريق من أصحاب محلات سوق الثلاثاء الشعبي في أبها، في اللجنة المشكلة لبحث مشكلاتهم.

وأوضح الحساب الرسمي لإمارة عسير على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن التوجيه يهدف إلى الخروج بحلول توافقية عاجلة تتناسب مع الوضع الراهن؛ تمهيدًا لإيجاد حلول جذرية وفق ما تضمنته استراتيجية تطوير عسير.

واستمع أمير عسير، خلال اللقاء، إلى مطالب أصحاب محلات سوق الثلاثاء، مؤكدًا أن الأسواق الشعبية جزء مهم من هوية أي منطقة ومن تراثها، وأن عسير يوجد بها أكثر من 15 سوقًا شعبية رئيسية، وهناك حرص على تطويرها والعناية بها، وفق جدول زمني.

وفى وقت سابق، أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، أنه جارٍ العمل على عملية تطوير سوق الثلاثاء؛ بما يتوافق مع النمط المعماري للمنطقة.

وأضاف، أنه ستكون للسوق آلية جديدة لتنظيم مواقف السيارات، وهو ما سيؤدي إلى جذب المتسوقين، كما سيتم إيجاد حلول للباعة الموجودين خارج السوق لتوفير مظلات لهم، وكذلك حل مشكلة تصريف مياه الأمطار في المواقع المحيطة بالسوق، وتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة بدعم من الدفاع المدني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك