Menu

إصابات في حادث تصادم مركبتين وانقلاب إحداهما في خليص بمكة

نقل الجرحى إلى المستشفى

أعلن المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية «911»، اليوم الإثنين، عن وقوع حادث تصادم أسفر عن عدد من الإصابات، وذلك في محافظة خليص بمكة المكرمة. وفي الت
إصابات في حادث تصادم مركبتين وانقلاب إحداهما في خليص بمكة
  • 532
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية «911»، اليوم الإثنين، عن وقوع حادث تصادم أسفر عن عدد من الإصابات، وذلك في محافظة خليص بمكة المكرمة.

وفي التفاصيل، قال المركز عبر صفحته الرسمية على «تويتر »: ورد بلاغ عن اصطدام مركبتين وانقلاب إحداهما في محافظة خليص، ونتج عنه عدد من الاصابات، مشيرًا إلى أن الجهات المختصة باشرت الحادث، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

في سياق ذي صلة، أوضح المرور السعودي، أن التصرُّف الأنسب لقائدي المركبات، بالتقاطعات التي تتساوى فيها أفضلية السير، ولا توجد بها إشارات أولوية.

ونشر المرور السعودي، فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أوضح، خلاله، أنَّ أولوية السير تكون للمركبة القادمة من جهة اليمين، في التقاطعات التي تتساوى فيها أفضلية السير وعند عدم جود إشارات أولوية.

وينص نظام المرور، على أن قائد المركبة عليه التزام أقصى الجانب الأيمن من الطريق، وتحديدًا في حالة إذا كان سينعطف إلى طريق آخر على يمينه، وكان هناك منتفع آخر سيتجاوزه، أو كانت سرعة سيارته أقلّ من السرعة القصوى المصرَّح بها، وعندما تكون الرؤية غير واضحة على الطريق، أو تقابل مع مركبة أخرى قادمة من الاتجاه المضاد.

كما ينصّ نظام المرور على أنه يجب على قائدي المركبات التي تسير في اتجاه واحد أن يتركوا فيما بينهم مسافة كافية تتناسب مع سرعة تلك المركبات؛ بحيث تتسع المسافة، كلما زادت السرعة منعًا للحوادث.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك