Menu


العهد اللبناني و25 أبريل الكوري الشمالي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. غدًا

كلاهما وصل لهذه المرحلة لأول مرة

يسدل الستار غدًا الإثنين على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي العهد اللبناني مع فريق 25 أبريل الكوري الشمالي على استاد العاصمة الماليزية كوالال
العهد اللبناني و25 أبريل الكوري الشمالي في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. غدًا
  • 52
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يسدل الستار غدًا الإثنين على بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي العهد اللبناني مع فريق 25 أبريل الكوري الشمالي على استاد العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويتطلع الفريقان لحصد اللقب القاري للمرة الأولى بعد أن وصل كلاهما لهذه المحطة من البطولة لأول مرة في تاريخيهما.

ويطمح العهد في حصد اللقب الأول للكرة اللبنانية في تاريخ البطولة، علمًا بأنه ثالث فريق لبناني يبلغ النهائي، بعد النجمة عام 2005 والصفاء عام 2008، فيما يعد فريق 25 أبريل هو أول فريق من كوريا الشمالية يبلغ النهائي.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن الفريق الكوري الشمالي يضم عدة لاعبين من أصحاب الخبرة والمهارة أبرزهم المهاجم كيم يو-سونج الذي سجل تسعة أهداف في البطولة، كما سبق له الفوز بجائزة هداف البطولة عام 2017.

كما يبرز في صفوف 25 أبريل المهاجم الآخر ريم تشول-مين والجناح سون فيونج-ايل والمدافع وون سونج.

أما العهد اللبناني فقدم عروضًا مميزة في البطولة هذا العام؛ حيث خاض عشر مباريات دون أي خسارة، بعدما حقق ستة انتصارات وأربعة تعادلات.

ولم تتلق شباك الفريق اللبناني سوى ثلاثة أهداف في عشر مباريات، وقد حافظ على نظافة شباكه في المباريات الأربع التي خاضها خلال الأدوار الإقصائية.

ويبرز في صفوف العهد حارس المرمى مهدي خليل، الذي سجل أعلى نسبة تصدي بمعدل 88%؛ حيث تصدى لـ22 محاولة من أصل 25 تسديدة على مرماه.

كما يبرز في قائمة العهد صانع الألعاب محمد حيدر الذي صنع 13 فرصة لزملائه في سبع مباريات، والأمر نفسه بالنسبة للمهاجم التونسي أحمد عكايشي.

وتصدر العهد المجموعة الثالثة في دور المجموعات برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط للمالكية البحريني وسبع نقاط للقادسية الكويتي وأربع نقاط للسويق العماني.

وفاز العهد في الدور قبل النهائي لمنافسات غرب آسيا على الوحدات الأردني 1 - صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في نهائي غرب آسيا على الجزيرة الأردني 1 - صفر في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر 25 أبريل المجموعة التاسعة لمنطقة شرق آسيا برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل عشر نقاط لكيتشي من هونج كونج وثماني نقاط لووفو تاي بو من هونج كونج أيضًا ونقطة واحدة لهوانج يوان من الصين تايبيه قبل أن يفوز في قبل نهائي المناطق على أبهاني البنغالي 5 - 4 في مجموع المباراتين، ثم فاز في نهائي المناطق على هانوي الفيتنامي بفارق عدد الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2 - 2 في مجموع المباراتين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك