Menu

بالصور.. 3 وفيات وإصابة واحدة نتيجة تصادم بالباحة.. والإسعاف يباشر الحادث

نتيجة هطول الأمطار بغزارة..

أسفر حادث تصادم، وقع في «الحجرة» بالباحة- اليوم الأربعاء- عن ثلاث وفيات وإصابة آخر بجروح طفيفة، فيما تحركت فرق الإسعاف إلى الموقع لمباشرة الحادث. وفي التفاصيل،
بالصور.. 3 وفيات وإصابة واحدة نتيجة تصادم بالباحة.. والإسعاف يباشر الحادث
  • 1819
  • 0
  • 0
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أسفر حادث تصادم، وقع في «الحجرة» بالباحة- اليوم الأربعاء- عن ثلاث وفيات وإصابة آخر بجروح طفيفة، فيما تحركت فرق الإسعاف إلى الموقع لمباشرة الحادث.

وفي التفاصيل، قال المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني: لقد ورد بلاغ للعمليات في تمام الساعة 14:02 بعد ظهر اليوم، يفيد بوقوع حادث تصادم بالحجرة، وتحديدًا الجرين، وعلى الفور تم التعامل مع البلاغ؛ بتوجيه فرقتي إسعاف إلى حيث الواقعة.

ولفت الزهراني، إلى أنه «عند الوصول إلى الحادثة، تم مسح الموقع والكشف على الحالات، وتقديم الإسعافات اللازمة للجرحى، فيما تبيَّن أن الحادث أسفر عن ثلاث وفيات وإصابة بسيطة تم التعامل معها ونقلها لمستشفى «قلوه»، سائلًا الرحمة والمغفرة للمتوفين، والشفاء العاجل للمصاب.

ويأتي هذا الحادث؛ نتيجة هطول الأمطار بغزارة، وهو ما حذَّرت منه هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، التي رفعت جاهزيتها واستعداداتها لمواجهة التقلبات الجوية.

«الهلال الأحمر» تتأهب

وأكَّد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني، بمتابعة من مدير عام فرع الهلال الأحمر بمنطقة الباحة خالد بن محمد الغامدي، ورفع الجاهزية التامة لغرفة العلميات بالمنطقة لاستقبال البلاغات (997)، أو من خلال تطبيق (اسعفني) عند حدوث أي طارئ، لا قدر الله.

رفع جاهزية 15 مركزًا إسعافيًا

وأوضح الزهراني، أنّ هذه الاستعدادات تأتي بقيادة ميدانية من المساعد للمدير العام للشؤون الإسعافية ورفع جاهزية 15 مركزًا إسعافيًا بالمنطقة، والشؤون الإسعافية والقيادات الميدانية على أهبة الاستعداد على مدار الساعة؛ لتقديم الخدمة الإسعافية لمحتاجيها، وفي شتى الظروف المناخية.

تنبيه بأخذ الحيطة والحذر

وناشد الزهراني، جميع المواطنين والمقيمين/ بأخذ الحيطة والحذر عند حدوث هذه التقلبات الجوية، والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث- لا قدر الله- خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر شديد على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة؛ كمجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمة الإسعافية على أكمل وجه لمحتاجيها.

نشاط الرياح والأتربة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد نبَّهت- اليوم الأربعاء- إلى تعرُّض عددٍ من مناطق الباحة إلى نشاط في الرياح، وأمطار وسيول خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد»- خلال تنبيه متقدم اطلعت عليه «عاجل»- إن مناطق (الباحة - الحجرة - العقيق - المخواة - المندق - بلجرشي - غامد الزناد – قلوة) تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، إضافة إلى التأثيرات المصاحبة للحالة من نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية، إضافة إلى تساقط السيول.

وأشارت الهيئة، إلى أن الإنذار بدأ من الساعة الثامنة صباحًا، ومستمر حتى نفس التوقيت من مساء اليوم الأربعاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك