Menu


مشروع قانون أمريكي لفرض عقوبات على تركيا جرَّاء عدوانها على سوريا

كشف عنه سيناتور بمجلس الشيوخ..

قال سيناتور أمريكي بارز اليوم الأربعاء، إنه يجري الانتهاء من مشروع قانون يستهدف فرض عقوبات على تركيا؛ بسبب شنها عملية عسكرية في شمال شرق سوريا. وأضاف السيناتور
مشروع قانون أمريكي لفرض عقوبات على تركيا جرَّاء عدوانها على سوريا
  • 624
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال سيناتور أمريكي بارز اليوم الأربعاء، إنه يجري الانتهاء من مشروع قانون يستهدف فرض عقوبات على تركيا؛ بسبب شنها عملية عسكرية في شمال شرق سوريا.

وأضاف السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين أن أعضاء مجلس الشيوخ من المنتمين للمعسكرين الديمقراطي والجمهوري لن يساندوا التخلي عن المجموعة الإقليمية، التي أخذت على عاتقها مسؤولية القضاء على «داعش»، موضحًا أنه يجري الآن وضع اللمسات الأخيرة على مشروع قانون لفرض عقوبات على أنقرة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن عبر موقع تويتر اليوم، عن قيام القوات المسلحة التركية بشن عملية عسكرية في شمال سوريا، بعد قرار الولايات المتحدة بالتخلي عن شركائها الأكراد.

وأطلق أردوغان على العملية اسم «نبع السلام» وقال إنها تستهدف داعش ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردًا داخل البلاد.

وأضاف: «مهمتنا هي الحيلولة دون إقامة ممر إرهاب عبر حدودنا الجنوبية وكذلك جلب السلام إلى المنطقة».

يُشار إلى أن هذا هو ثالث هجوم لتركيا خلال ثلاث سنوات يستهدف الميليشيا الكردية السورية بعد عملية درع الفرات في 2016 وعملية غصن الزيتون في 2018.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك