Menu


رسميًّا.. رئيس الوزراء التونسي يعلن ترشحه للرئاسة

خلال اجتماع بحزب تجيا تونس

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، ترشحه للانتخابات التونسية.  وذكرت صحيفة «الشروق التونسية»، أن الشاهد (44 عامًا) ترشح رسميًّا للانتخابات الرئاسية، خلال ا
رسميًّا.. رئيس الوزراء التونسي يعلن ترشحه للرئاسة
  • 56
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، ترشحه للانتخابات التونسية. 

وذكرت صحيفة «الشروق التونسية»، أن الشاهد (44 عامًا) ترشح رسميًّا للانتخابات الرئاسية، خلال اجتماع شعبي بحزبه (تحيا تونس) في قصر المؤتمرات بتونس العاصمة. 

يشار إلى أن الشاهد أستاذ جامعي وخبير بالسياسات الزراعية، وحصل على الدكتوراه في علوم الزراعة، من المعهد الوطني بباريس في 2003، بعد أن حصل في العام 1999 على شهادة العلوم المعمقة في اقتصاد البيئة والموارد الطبيعية.

وعمل الشاهد أستاذًا مساعدًا بجامعة «ران» بفرنسا في العامين 2002ـ2003، ثم أستاذًا من 2003 إلى 2009، بالمعهد الأعلى الفلاحي بفرنسا، وعمل مدرسًا بجامعات في البرازيل واليابان، وله عديد من المشاركات في المجلات العلمية الدولية، وشغل منصب وزير الشؤون المحلية في حكومة الحبيب الصيد، وفي عام 2016 كلفه الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي بتشكيل حكومة ليكون رئيسًا للوزراء، وهو متزوج وله ابنة. 

يأتي ذلك بعد إعلان الهيئة العليا للانتخابات في تونس، إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد، 15 سبتمبر المقبل، وتقدم مؤخرًا وزير الدفاع التونسي عبدالكريم الزبيدي البالغ من العمر 69 عامًا، للانتخابات كمرشح مستقل، معلنًا استقالته من منصب وزير الدفاع الذي كان يشغله منذ عامين، ويحظى بدعم أحزاب وشخصيات ليبرالية، كما أعلن حزب «حركة نداء تونس»، تأييد الزبيدي في ترشحه.

كما أعلن الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، الذي تولى الرئاسة في الفترة من 2011 وحتى 2014، عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية 2019.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك