Menu

7 نصائح للزوجة للقضاء على الملل داخل المنزل

تضمنت نشر روح المرح

يعد الملل هو العدو القاتل للحياة الزوجية، وجميع الأزواج يضجرون من ملل الزوجات، وربما يبعدون عن المنزل وينشغلون عن الزوجة هربًا من الملل. ـ 7 نصائح لمواجهة المل
7 نصائح للزوجة للقضاء على الملل داخل المنزل
  • 11
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعد الملل هو العدو القاتل للحياة الزوجية، وجميع الأزواج يضجرون من ملل الزوجات، وربما يبعدون عن المنزل وينشغلون عن الزوجة هربًا من الملل.

ـ 7 نصائح لمواجهة الملل

ووجَّه خبراء 7 نصائح للزوجة للقضاء على الملل واستعادة الدفء لحياة المنزل، وتضمنت هذه النصائح:

ـ  حاولي نشر روح المرح والدعابة داخل بيتك قدر الإمكان، وهو أمر سينعكس بالإيجاب على زوجك وأولادك وسيشاركونك أوقات المرح، وبالتالي تنتشر الفرحة والضحكة داخل منزلك.

ـ اخلقي حوارًا متجددًا مع زوجك دائمًا، لا تكوني زوجة صامتة، اختاري الأوقات المناسبة وشاركي زوجك الحديث في علاقتكما معًا، أو ذكرياتكما القديمة، أو أي موضوع شيق يحبه زوجك.

- لا تهملي العلاقة الخاصة بينك وبين زوجك، فهي من أهم الحلول لكسر ملل ورتابة الحياة بينكما، فيجب أن تُشعري زوجك بوجودك دائمًا، وحاولي أن تتجددي دائمًا بالملبس والزينة.

ـ الذهاب إلى التنزُّه والتسوق

- حاولي الخروج والتنزه مع زوجك في أي مكان، حتى لو قمتِ باصطحابه إلى التسوق أو إلى شراء بعض مستلزمات البيت أو الأولاد، شاركيه دائمًا اهتماماتك، واجعليه يتقرب إليكِ بكل الطرق.

- قومي بمغازلة زوجك بالكلام المعسول عبر رسائل المحمول أو البريد الإلكتروني، فكلها أشياء تجلب الفرحة لقلبه، وتشعره بحبك واهتمامك به.

- أعدي دائمًا الطعام المتجدد على مائدتك، لتكسري حاجز الملل، وتجددي في بيتك وأسعدي عائلتك وزوجك بأطباق جديدة وشهية.

- السفر لمكان بعيد من أهم الأمور التي تكسر حاجز الملل بين الزوجين، فإذا صادفتِ فرصة كهذه لا تتركيها أبدًا، انطلقي مع زوجك في رحلة شيقة، وجددي معه حياتك واخلقي معه ذكريات جديدة بينكما.

- اهتمي بنفسك قدر الإمكان، لا تهملي رشاقتك ولا جمالك ولا ملبسك، كوني امرأة متجددة دائمًا، غيري لون شعرك، اهتمي ببشرتك، اقتني الملابس الجديدة والأنيقة، اهتمي ببعض الأنشطة الجديدة، كلها أشياء تجعلك امرأة متجددة بعيون زوجك.

ـ اكتشاف سبب الملل

وكان مجموعة من علماء الأعصاب، أرجعوا سبب مرور الوقت ببطء شديد عندما يشعر الإنسان بالملل، إلى أنَّ منطقة في المخ تسمى «القشرة المخية الأنفية الجانبية» مسؤولة عن تسجيل الأحداث في الوقت المناسب، وإصدار «أختام زمنية» مصغرة في كل مرة يقوم الشخص بعمل ما، ثم تتوالى مجموعة من الخطوات الأخرى داخل مخ الإنسان.

وأضاف العلماء أنَّ عملية الأختام الزمنية يعقبها إطلاق إشارات إلى الحصين المجاور؛ حيث يتم تخزين الذكريات، وإذا تم القيام بنفس العمل أو التصرف مرارًا وتكرارًا- مثل التوجه إلى العمل- فإن هذه الأختام الزمنية تكون متشابهة إلى حد كبير لدرجة حدوث تشوش وتصبح من الصعب تمييزها وفصلها، مما يعطي الانطباع بأن الزمن يمر بطيئًا، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك