Menu


دورتموند يخسر ثنائي الوسط في معركة «الرور»

فافر يرفض النظر إلى الخلف

دورتموند يخسر ثنائي الوسط في معركة «الرور»
  • 29
  • 0
  • 0
فريق التحرير
21 رمضان 1441 /  14  مايو  2020   07:39 م

خسر نادي بروسيا دورتموند جهود ثنائي الوسط، إكسيل فيتسل وإيمري تشان، خلال مباراة القمة أمام الجار اللدود شالكه، السبت المقبل، في أول جولة بالدوري الألماني لكرة القدم، بعد فترة توقف طويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأعلن لوسيان فافر، المدير الفني لفريق دورتموند، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عدم مشاركة فيتسل وتشان في المباراة، ونفس الأمر ينطبق على القائد ماركو ريوس، لكنه يأمل في استعادتهم في أسرع وقت ممكن وتعافيهم من الإصابات العضلية التي لحقت بهم.

وزاد ريوس من متاعب وصيف ترتيب الدوري الألماني، مع عودة الحياة إلى بوندسليجا، يوم 16 مايو الجاري، على وقع ديربي الرور لحساب الجولة الـ26 من البطولة؛ حيث يعاني من آثار إصابة عضلية تعرض لها في أوائل فبراير الماضي، والتي حاول التعافي منها طوال فترة توقف المسابقة؛ بسبب فيروس كورونا.

ورحب مدرب أسود فاستيفاليا، بتطبيق قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مع عودة الدوري الألماني، والمتعلق بأحقية كل فريق في إجراء خمسة تبديلات في كل مباراة، مشيرًا إلى أن الفرق تدربت بشكل جيد. وتُقام آخر تسع جولات من البوندسليجا دون جمهور، بداية من مباراة ديربي الرور بين دورتموند صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، مع شالكه، صاحب المركز السادس.

وقال مايكل زورك، مدير الكرة في دورتموند: «ديربي بدون جمهور أمر مؤلم، لذا نحتاج إلى حافز نفسي أكبر، إنه ليس الوقت المناسب للحديث عن البطولة، الأجواء جديدة وقاسية على الجميع، لكن قبل كل شيء نريد الفوز بمباراة السبت».

ولم يفز دورتموند على ملعبه أمام شالكه منذ 2015، وخسر خلال مواجهته الأخيرة برباعية مقابل هدفين، على ملعبه الذي يتسع لثمانين ألف مشجع، لكن فافر أكد أن فريقه لا ينظر خلفه بل يتطلع لما هو قادم.

اقرأ أيضًا:

مدير دورتموند: إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا ليس بكارثة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك