Menu

800 إصابة بـ«الإيدز» تثير قلق باكستان.. وفريق دولي يتجه إلى إسلام أباد

170 ألف ضحية للمرض على المستوى العام

يصل فريق من الخبراء الدوليين إلى جنوب باكستان خلال ساعات، بعد إصابة مئات الأطفال بفيروس الإيدز (إتش آي في). وقال المستشار الخاص لرئيس الوزراء لشؤون الصحة ظافر م
800 إصابة بـ«الإيدز» تثير قلق باكستان.. وفريق دولي يتجه إلى إسلام أباد
  • 170
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يصل فريق من الخبراء الدوليين إلى جنوب باكستان خلال ساعات، بعد إصابة مئات الأطفال بفيروس الإيدز (إتش آي في). وقال المستشار الخاص لرئيس الوزراء لشؤون الصحة ظافر ميرزا، إن فريقًا من عشرة خبراء من منظمة الصحة العالمية ومؤسسة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية سينضم للعمل مع الأطباء المحليين.

وفيما يبدأ الخبراء العمل في المنطقة خلال ساعات، يواصل مسؤولو الصحة المحليون فحص الآلاف يوميًّا بعد اكتشاف إصابة المئات بالفيروس في بلدة «راتو ديرو»، بإقليم السند، بعد تأكيد من مسؤول الصحة سيكاندار ميمون، اكتشاف إصابة نحو 800 شخص (معظمهم من الأطفال)، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويتم -بحسب المسؤول- فحص مئات الأشخاص يوميًّا، فيما تقع بلده «راتو ديرو» الفقيرة في منطقة لاركانا، التي تم اكتشاف أكثر من 1500 إصابة بها خلال العام الماضي، فيما قال المستشار الخاص لرئيس الوزراء لشؤون الصحة، إن الخبراء الدوليين سيحققون في سبب انتشار الفيروس، وسيساعدون السلطات المحلية في السيطرة على انتشاره.

ووفقًا للبرنامج الوطني لمكافحة مرض نقص المناعة الطبيعية المكتسب (الإيدز) -ومقره العاصمة إسلام أباد- فإن هناك نحو 170 ألف مصاب مسجل بالفيروس في أنحاء باكستان.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك