Menu


وزارة العمل تطلق 45 مبادرة لتنمية القطاع غیر الربحي

تساهم في تعزيز آليات تمكين المواطنين

وزارة العمل تطلق 45 مبادرة لتنمية القطاع غیر الربحي
  • 284
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رجب 1440 /  13  مارس  2019   03:57 م

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، 45 مبادرة تنموية؛ تهدف إلى تعزيز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمية القطاعات غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات.

جاء ذلك حسبما أوردته وكالة الأنباء السعودية «واس»، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها: من المقرَّر أن يتم إطلاق عشر مبادرات خلال الشهرين المقبلين، وهي مواءمة، وبرنامج «التنمية الاجتماعية للمناطق»، و«البيوت النموذجية للأيتام، والأولوية لهم، والبوابة الوطنية للتطوع، وشركاء المسؤولية الاجتماعية، وسفراء المسؤولية الاجتماعية.

وأوضحت الوزارة أنّه سيتم كذلك إطلاق مرصد المسؤولية الاجتماعية، ومواصفات الآيزو 26000، فضلًا عن دعم إنشاء جمعيات ومؤسسات خدمة مجتمعية.

وأكّدت الوزارة حرصها على تنمية القطاع غیر الربحي، وتمكین منظماته والنهوض به كعمل مؤسسي منظم ذي أثر مستدام، من أجل تحقیق عائد اجتماعي وتنموي.

وشدّدت الوزارة على أهمية المشاركة المجتمعية في تنمية المجتمع المحلي، وتأثير ذلك في زيادة تماسك المجتمع، ورفع قدرات أفراده والعمل على إكسابهم مھارات جدیدة، وتنمیة شخصیاتھم.

ولفتت الوزارة في هذا السياق أيضًا، إلى حرصها الدائم على مواجهة التحديات في مختلف المجالات، والمساعدة في تحديد المشكلات التي تُواجه المجتمع ومعالجتها، من خلال زيادة أوجه التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف ذات العلاقة بالعملية التنموية.

وكانت الوزارة قد نظّمت أمس الأول الاثنين، ممثلةً في إدارة لجان تسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، دورة تدريبية في مجال «منازعات العمالة المنزلية.. إجراءات وتطبيقات» لجميع منسوبي ومنسوبات اللجان على مستوى المملكة؛ حيث عُقدت بالرياض والمدينة المنورة، وشارك فيها 77 موظفًا وموظفة.

وتهدف مثل هذه الدورة– حسبما أعلنت الوزارة - إلى تحسين الأداء ورفع الإنتاجية بجودة عالية والإلمام بكافة الإجراءات المتعلقة بلجان تسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك