Menu


إصابة 14 شخصًا في هجوم بقنبلة في كشمير الهندية

المتمردون استهدفوا دورية أمنية

ذكرت الشرطة أن 14 شخصًا على الأقل أًصيبوا في هجوم بقنبلة نفذه مسلحون بالقرب من أحد المكاتب الحكومية في الشطر الهندي من كشمير اليوم السبت. وتردد أن المتمردين اس
إصابة 14 شخصًا في هجوم بقنبلة في كشمير الهندية
  • 24
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت الشرطة أن 14 شخصًا على الأقل أًصيبوا في هجوم بقنبلة نفذه مسلحون بالقرب من أحد المكاتب الحكومية في الشطر الهندي من كشمير اليوم السبت.

وتردد أن المتمردين استهدفوا دورية أمنية خارج مجمع حكومي يخضع لحراسة مشددة في بلدة أنانتناج الواقعة على بعد أكثر من 50 كيلومترًا من مدينة سريناجار الإقليمية الرئيسة.

وأوضحت الشرطة على تويتر أن القنبلة لم تصب هدفها وانفجرت على جانب الطريق لتصيب أحد رجال شرطة المرور وكذلك 13 مدنيًا من بينهم صحفي.

وكانت كل الإصابات «طفيفة»، وبعد تلقي الإسعافات الأولية خرج كل المصابين من المستشفى باستثناء شخص.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن هجوم اليوم السبت قد يكون أول هجوم للمسلحين بالقرب من مكتب حكومي منذ حملة الإجراءات الصارمة التي تشنها الهند في المنطقة.

وجردت الهند كشمير ذات الأغلبية المسلمة من وضع الحكم الذاتي الخاص في الخامس من أغسطس وفرضت قيودًا على الحركة والاتصالات، وجرى نشر آلاف القوات وتم احتجاز المئات من النشطاء السياسيين.

وتشهد كشمير الواقعة في منطقة الهيمالايا تمردًا انفصاليًا منذ ثمانينات القرن الماضي قتل فيه عشرات الآلاف من الأشخاص.

وتزعم الهند أن المساعدات الباكستانية تحرض المسلحين الكشميريين وهي التهمة التي تنفيها إسلام أباد وتصفهم بمقاتلين من أجل الحرية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك