Menu


«الأرصاد» تعلن «طقس الإثنين»: سحب رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق

ضباب ليليّ وصباحيّ على الشرقية

توقّعت الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غدٍ الإثنين، تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقي
«الأرصاد» تعلن «طقس الإثنين»: سحب رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • 25188
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقّعت الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس غدٍ الإثنين، تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، وكذلك على مرتفعات جازان وعسير والباحة.

وأشارت الأرصاد –عبر موقعها الإلكتروني- إلى نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتدّ إلى منطقتي الرياض والقصيم.

كما توقّعت تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، على المنطقة الشرقية، وكذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وحول حالة البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وكانت هيئة الأرصاد قد أوضحت -في بيانٍ لها نشرته عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- أن الحالة المدارية «مها» ببحر العرب، تتطور من عاصفة مدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، وموقعه عند خط عرض 17.6 درجة شمالًا، وخط طول 66.2 درجة شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه بـ60.65 عقدة (110 - 120 كم/س)، ويتحرك باتجاه الشمال إلى الشمال الغربي داخل بحر العرب، بسرعة خمس عُقَد، ويتوقع أن يتطور إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية خلال الـ24 ساعة القادمة.

ودرجات الحرارة على بعض مدن المملكة، غدًا الأربعاء، كالتالي:

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك