Menu


الحصيني يتوقع أجواء نهاية الأسبوع: أمطار متفاوتة وفرصة لجريان سيول

الطقس حار نهارًا معتدل أول الليل

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، حالة الأجواء في إجازة نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة، مع وجود فرصة لجريان سيول على أجزاء من
الحصيني يتوقع أجواء نهاية الأسبوع: أمطار متفاوتة وفرصة لجريان سيول
  • 3068
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، حالة الأجواء في إجازة نهاية الأسبوع، مشيرًا إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة، مع وجود فرصة لجريان سيول على أجزاء من عدة مناطق بالمملكة.

وقال الحصيين –عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إن طقس إجازة نهاية هذا الأسبوع  (الخميس والجمعة والسبت) سيكون حارًّا نسبيًّا نهارًا، يميل للاعتدال أول الليل، بينما يميل للبرودة آخر الليل في الأماكن المفتوحة.

ونصح الحسيني بارتداء معاطف خفيفة في البر قائلًا «تحتاجون معاطف خفيفة في البر والمزارع بعد منتصف الليل»، موضحًا أن البرودة تزداد كلما تم الاتجاه شمالًا من المملكة، بينما تكون الأجواء لطيفة داخل المدن ليلًا.

وأضاف الحصيني أن الطقس سيكون معتدلًا نهارًا باردًا ليلًا على المرتفعات الغربية والجنوبية، قائلًا «البر يوسع الصدر هذه الأيام.. حصنوا أنفسكم وأهليكم».

وتوقع خبير الأرصاد، هطول أمطار متفاوتة الشدة، من خفيفة إلى غزيرة، مع وجود فرصة لجريان سيول على أجزاء من الشمالية وتبوك والجوف وحائل وعسير والباحة وشمال مكة المكرمة وغرب المدينة المنورة، تمتد إلى شمال الوشم وسدير والشرقية.

وقال: «محبو الأمطار.. أفضل مناطق هي غرب المدينة وحائل وشرق وشمال شرقها وشمال القصيم وشمال حفر الباطن»، موضحًا أن الرياح متوقع نشاطها في تبوك وحائل والمدينة المنورة والقصيم وشمال الشرقية، وفي حالة تَشَكُّلِ سحبٍ عملاقة قد تمتد إلى عموم الوسطى والشرقية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الخميس، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، حائل وكذلك منطقتي تبوك والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما يستمر توقع تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ولا يستبعد تأثر الأجزاء الساحلية لتلك المناطق.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك