Menu


الجزائر تصارع السنغال ومدغشقر على جائزة أفضل منتخب أفريقي

«محاربو الصحراء» و«أسود التيرانجا» وصلوا النهائي القاري

يتطلع منتخب الجزائر للفوز بجائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال لعام 2019، خلال حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لتقديم جوائز الأفضل في القارة السمراء للعام المن
الجزائر تصارع السنغال ومدغشقر على جائزة أفضل منتخب أفريقي
  • 7
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتطلع منتخب الجزائر للفوز بجائزة أفضل منتخب أفريقي للرجال لعام 2019، خلال حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لتقديم جوائز الأفضل في القارة السمراء للعام المنقضي، الذي تستضيفه مدينة الغردقة المصرية، غدًا الثلاثاء.

ويتنافس المنتخب الجزائري، بطل النسخة الأخيرة لأمم أفريقيا التي جرت بمصر العام الماضي، مع منتخبي مدغشقر والسنغال للحصول على الجائزة، التي سبق أن نالها منتخب «محاربو الصحراء» سبع مرات.

وكانت الجائزة تقدم في الفترة من عام 1980 حتى عام 2004 من قبل مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، قبل أن يتولى «كاف» منحها في الأعوام الـ15 الأخيرة.

لقب تاريخي

وسيظل العام المنصرم في أذهان الجماهير الجزائرية، بعدما شهد تتويج منتخب بلادها بلقب بطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1990.

وخاض منتخب الجزائر 16 مباراة على الصعيدين الرسمي والودي في عام 2019، حقق خلالها 13 فوزًا مقابل ثلاثة تعادلات، فيما حافظ على سجله خاليًّا من الهزائم، وأحرز لاعبوه ثلاثين هدفًا فيما تلقى ستة أهداف فقط.

اللقب الرابع

في المقابل، يأمل منتخب السنغال في الفوز بالجائزة للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سبق أن نالها أعوام 2001 و2002 و2007؛ حيث لعب 13 مباراة في عام 2019، حقق خلالها عشرة انتصارات وتعادلًا وحيدًا وخسارتين كانتا أمام الجزائر في نهائي أمم أفريقيا؛ حيث كانت الأولى في مرحلة المجموعات، فيما جاءت الثانية في المباراة النهائية للبطولة.

وأحرز لاعبو المنتخب السنغالي، الذي شهد العام الماضي صعوده لنهائي أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 17 عامًا، 20 هدفًا في العام الماضي، فيما تلقت شباك منتخب «أسود التيرانجا» خمسة أهداف.

طفرة كبيرة

أما منتخب مدغشقر، فقد حقق طفرة هائلة في مستواه خلال العام الماضي، الذي شهد مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

ولفت المنتخب الملجاشي أنظار الجميع إليه بعد المستوى المميزة الذي قدمه في البطولة، التي شهدت تأهله لدور الثمانية؛ ما جعل متابعو المسابقة القارية يمنحونه لقب «الحصان الأسود».

وخلال عام 2019، خاض منتخب مدغشقر تسع مباريات، حقق فيها خمسة انتصارات، مقابل تعادلين وخسارتين، وأحرز لاعبوه 17 هدفًا، وتلقى مرماه 12 هدفًا.

ويشهد الحفل أيضًا تقديم جائزة أفضل لاعبة أفريقية؛ حيث تتنافس عليها كل من الكاميرونية أجارا نشوت والنيجيرية أسيسات أوشوالا والجنوب أفريقية ثيمبي كجاتلانا.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب لفرق السيدات كل من الكاميروني آلان ديومفا، مدرب منتخب الكاميرون والجنوب أفريقية ديزيريه إليس، مدربة منتخب جنوب أفريقيا، والسويدي توماس دينيربي، المدرب السابق لمنتخب نيجيريا، أما جائزة أفضل منتخب للسيدات فيتنافس عليها منتخبات الكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

                                                                                                                  

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك