Menu

شرطة دبي تتوصل لمغتصب «امرأة عربية».. و«الغافري» يكتشف الطريقة

حدثت قبل نحو 8 سنوات.. وسُجّلت حينها «ضد مجهول»..

نجحت شرطة دبي من فك غموض جريمة اغتصاب وقعت قبل 8 أعوام، وتم وقتها تسجيل القضية «ضد مجهول»، وكانت المفاجأة أن الجاني المتهم في القضية توفي. وأوضحت شرطة دبي -في ب
شرطة دبي تتوصل لمغتصب «امرأة عربية».. و«الغافري» يكتشف الطريقة
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجحت شرطة دبي من فك غموض جريمة اغتصاب وقعت قبل 8 أعوام، وتم وقتها تسجيل القضية «ضد مجهول»، وكانت المفاجأة أن الجاني المتهم في القضية توفي. وأوضحت شرطة دبي -في بيان لها نشرته عبر صفحتها بموقع فيسبوك- أن القيادة العامة لشرطة دبي تمكّنت من كشف هوية الجاني في قضية اغتصاب امرأة عربية الجنسية، كانت قد سُجلت ضد مجهول، وذلك بعد مرور ثمانية أعوام على حدوثها، بفضل التقدم في تكنولوجيا الحمض النووي.

وحول تفاصيل القضية، ذكر رئيس قسم البيولوجي والحمض النووي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، الرائد الدكتور راشد الغافري، أن بلاغًا ورد إلى شرطة دبي، يفيد بتعرّض امرأة عربية الجنسية للاغتصاب من قبل شخص مجهول في منطقة اختصاص مركز شرطة الرفاعة قبل حوالي 8 أعوام، وبعد البحث والتحري لم يتم التعرف على الجاني لعدم توفر أدلة كافية، فتم تسجيل البلاغ ضد مجهول.

وأضاف الرائد الغافري، أن شرطة دبي لم تغفل عن القضية طيلة تلك السنوات، وبتقدم التقنيات المستخدمة في فحوصات الحمض النووي، تمكّن خبراء الأدلة الجنائية من التعرف على هوية الجاني عن طريق أخيه الذي كان لديه سابقة جنائية.

وتابع الرائد الغافري، أنه من خلال استخدام تقنيات الحمض النووي وإجراء مزيد من الفحوصات تمكّنت شرطة دبي من معرفة الجاني، إلا أن المفاجأة تمثلت في أن الجاني كان قد توفي عندما تمكنت شرطة دبي من الكشف عن هويته.

من جانبه، قال مساعد القائد العامّ لشؤون البحث الجنائي، اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، أنه على الرغم من مرور حوالي ثمانية أعوام على وقوع الجريمة، إلا أن شرطة دبي لم تنه القضية أو تكفّ البحث عن المتهم، منوهًا بأنه بعد ارتكاب الجريمة لم يتم التعرف على المتهم نتيجة عدم توفر الأدلة الكافية للتعرف عليه، إلا أنه ترك خلفه دليلًا بيولوجيًّا في مسرح الجريمة، وعليه تم رفعه من مسرح الجريمة وحفظ العينات إلى أن يُستجدّ أمرٌ ما في القضية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك