Menu

برشلونة يتأهب لتحطيم رقم الريال المفضل في الليجا

التجاوز التاريخي

يقف فريق برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني، على أعتاب تحطيم رقم قياسي جديد عندما تعود الحياة إلى الليجا مجددًا؛ حيث يدشن البلوجرانا العام الجديد على ملعب باور
برشلونة يتأهب لتحطيم رقم الريال المفضل في الليجا
  • 34
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يقف فريق برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني، على أعتاب تحطيم رقم قياسي جديد عندما تعود الحياة إلى الليجا مجددًا؛ حيث يدشن البلوجرانا العام الجديد على ملعب باور 8 أمام الجار العاق إسبانيول، يوم 4 يناير المقبل، في ديربي مدينة كتالونيا.

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، اليوم الجمعة، أن برشلونة بات على بُعد هدف وحيد من «التجاوز التاريخي»، بمعادلة رقم الغريم الملكي من حيث عدد الأهداف في الدوري الإسباني، وهو الإنجاز الذي كان دائمًا بحوزة الميرينجي.

ويمتلك النادي الملكي، الذي يعاني هذا الموسم على الصعيد التهديفي، 6 آلاف و137 هدفًا طوال مسيرته في الليجا، مقابل 6 آلاف و136 هدفًا للفريق الكتالوني، الذي أحسن استغلال توهج قائده ليونيل ميسي في العقد الأخير لتضييق الخناق خلف الغريم الأزلي.

واعتبرت الصحيفة أن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف ريال مدريد صوب يوفنتوس، في صيف 2018، أثر كثيرًا في معدلات الميرينجي؛ حيث تفوق البارسا بفارق 41 هدفًا أمام منافسه في الليجا منذ هذا التاريخ.

ومنذ رحيل الدون إلى مدينة تورينو معقل السيدة العجوز، سجَّل برشلونة 90 هدفًا، مقابل 63 هدفًا لنادي العاصمة بفارق 27 هدفًا، واستمر التفوق هذا الموسم بعد مرور 18 جولة، بإحراز 47 هدفًا، مقابل 33 للريال.

وساهم التنافس المحموم بين ليو وكريس على معدلات التهديف للفريق؛ حيث تمكن البرغوث الهداف التاريخي للدوري الإسباني، من تسجيل 432 هدفًا، ليحطم الرقم التاريخي لتيلمو زارا، ثم يأتي الدون خلفه برصيد 311 هدفًا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك