Menu


سوق الأسهم تتجه صوب 8500 نقطة بتداولات 3.7 مليار ريال

تحليل سوق الأسهم:

أنهت سوق الأسهم السعودية تعاملات اليوم الإثنين مضيفًا حوالي 20 نقطة بما نسبته 0.24% ليقترب أكثر صوب مستوى 8500 نقطة، عند 8469.4 نقطة. وتم التعامل على 174.4 ملي
سوق الأسهم تتجه صوب 8500 نقطة بتداولات 3.7 مليار ريال
  • 71
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أنهت سوق الأسهم السعودية تعاملات اليوم الإثنين مضيفًا حوالي 20 نقطة بما نسبته 0.24% ليقترب أكثر صوب مستوى 8500 نقطة، عند 8469.4 نقطة.

وتم التعامل على 174.4 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت تقريبًا 3.7 مليار ريال.

وخلال جلسة اليوم ارتفع سهم سوليدرتي تكافل عقب الإفصاح عن تطورات بمحادثات للاندماج مع شركة الجزيرة تكافل.

وسجل السهم ارتفاعًا خلال اليوم بنسبة 2.11 في المائة إلى مستوى 13.52 ريال وهو أعلى مستوى للسهم منذ أغسطس 2019.

وأعلنت كل من شركة سوليدرتي السعودية للتكافل، وشركة الجزيرة تكافل تعاوني، توقيع مذكرة تفاهم معدلة غير ملزمة، للدخول في مناقشات فيما يتعلق بتفاصيل الشروط والأحكام لعملية الاندماج بين الشركتين.

وأوضحت الشركتان، في بيانين لـ«تداول»، اليوم، أن مذكرة التفاهم، تتضمن بدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والإكتوارية.

كما شهد سهم الشركة السعودية للخدمات الصناعية «سيسكو»، ارتفاعًا ملحوظًا، خلال جلسة اليوم؛ ليواصل مكاسبه للجلسة الثامنة على التوالي، ويقفز لأعلى مستوياته من 2007.

وارتفع السهم 3.7 في المائة، خلال الجلسة صعد بها إلى مستوى 22.90 ريال، وهو أعلى مستوى للسهم منذ 30 ديسمبر من العام 2007.

وتوقعت الراجحي المالية، في تقرير حديث، أن تكون «سيسكو»، من المستفيدين الرئيسيين من رؤية المملكة 2030، إلى جانب الاستفادة من بعض التطورات الأخيرة بالمملكة.

من الناحية الفنية، بورصة السعودية ارتفعت في الأسبوع الماضي قرب 8450 نقطة، وبالتالي قد يقترب مؤشر تاسي من المقاومة 8600 ثم 8750 نقطة بدافع خلال الفترة المقبلة من أسهم التأمين التي سوف تقود البورصة السعودية.

وبحسب المحللين فإنه خلال الفترة المقبلة والتوجه الحكومي باتجاه التأمين نظرًا لمواسم العمرة، بخلاف أن البورصة السعودية مقبلة على زيادة رؤوس أموال مما سوف يرتفع سيولة السوق بعد زيادة رؤوس أموالها.

ومن المتوقع قيام الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية بزيادة رؤوس أموالها في 2020 من خلال أسهم المنحة عن طريق إصدار أسهم بالقيمة الاسمية للسهم تمنحها الشركات لمساهميها كجزء من عملية توزيع الأرباح بهدف زيادة معدلات النمو وتحقيق استراتيجيتها المستقبلية من التمويل؛ ما يعكس قوة المركز المالي للشركة.

ختامًا، فإن النتائج السنوية وخطط التوزيعات لدى الشركات المدرجة ستكون هي المحرك الأكبر للمستثمرين بأسواق الخليج خلال جلسات الأسبوع الجاري.

الفرص الاستثمارية ما زالت مواتية بالأسواق؛ حيث وصلت الأسعار إلى مستويات لم تشهدها منذ سنوات خلال فترة التوترات الجيوسياسية التي اندلعت في مطلع الشهر الجاري بالعراق.

مؤشر سوق الأسهم السعودية ينتظر إعلان نتائج الشركات للربع الرابع من 2019 الذي سيؤدي لارتفاع المؤشر العام وارتفاع السيولة النقدية تدريجيًا خلال الربع الأول من 2020.

اقرأ أيضًا:

735 مليون ريال صافي شراء الأجانب بالسوق السعودية الأسبوع الماضي

سوق الأسهم تستهل الجلسة باللون الأخضر بدعم من القطاعات القيادية

سوق الأسهم تواصل الصعود مع توقعات إيجابية خلال الفترة المقبلة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك