Menu


«وزارة العمل» توفِّر خدمة التقرير الشهري للمنشآت إلكترونيًا

عبر منصة «قوى»

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إتاحة خدمة «التقرير الشهري» للمنشآت عبر منصة (قوى). جاء ذلك، في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني
«وزارة العمل» توفِّر خدمة التقرير الشهري للمنشآت إلكترونيًا
  • 875
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، إتاحة خدمة «التقرير الشهري» للمنشآت عبر منصة (قوى).

جاء ذلك، في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان، أن الخدمة الجديدة تهدف إلى إطلاع أصحاب المنشآت بشكل استباقي على حالة المنشأة في سجلات الوزارة، وحصولهم على كل المعلومات والمؤشرات المتعلقة بمنشآتهم.

وأضاف، أن الخدمة تهدف أيضًا إشعارهم بالتنبيهات الاستباقية، التي تهم أصحاب الأعمال في التخطيط واتخاذ التدابير اللازمة، وذلك بهدف تحقيق التكامل بين الوزارة وأصحاب الأعمال؛ لضمان الشفافية والوضوح وتحقيق أعلى المعايير المطلوبة.

وذكر البيان، أنه يمكن لأصحاب الأعمال الحصول على نسخة مفصلة من تقرير حالة المنشأة بشكل شهري، من خلال التسجيل في البوابة الإلكترونية لمنصة (قوى)، وطلب نسخة التقرير التي سيتم ارسالها عن طريق البريد الإلكتروني المعتمد في ملف المنشأة، مبيّنة أنه يمكن التسجيل وطلب التقرير والاطلاع على كل الخدمات، التي تقدمها (قوى) من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

وأشارت وزارة العمل، إلى أن تقرير حالة المنشأة في مرحلته الأولى يتضمن معلومات عامة عن المنشأة، وأعداد الموظفين وممثلي المنشأة، وحالة رخص العمل، كما يتضمن مؤشر الامتثال للأنظمة، الذي يشمل عرض نتيجة المؤشر والمعايير المختصة بذلك، إضافة إلى الملاحظات المقيدة على المنشأة، ومصدرها، والمخالفات المسجلة عليها إن وجدت.

يُذكر أن وزارة العمل أطلقت منصة (قوى) في أبريل 2019، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم والارتقاء بالخدمات الحكومية المقدمة له من قطاع العمل، وتُقدم المنصة العديد من الخدمات الرئيسية والفرعية؛ ليستفيد منها أصحاب الأعمال، والأفراد، والجهات الحكومية، التي تشمل رخص العمل، والتأشيرات الفورية للمنشآت القائمة، ومؤشر الامتثال لأنظمة العمل وغيرها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك