Menu


سمك الأرنب القاتل يهدد الجزائريين.. والجهات الحكومية تحذر من تناوله

السلطات أكدت أنه سام وخطير

ظهرت أسماك الأرنب السام والخطير على صحة الإنسان بأحد شواطئ مدينة الداموس أقصى غرب الجزائر، فيما حذرت مديرية الصيد البحري وتربية المائيات من استهلاك هذا النوع من
سمك الأرنب القاتل يهدد الجزائريين.. والجهات الحكومية تحذر من تناوله
  • 1044
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ظهرت أسماك الأرنب السام والخطير على صحة الإنسان بأحد شواطئ مدينة الداموس أقصى غرب الجزائر، فيما حذرت مديرية الصيد البحري وتربية المائيات من استهلاك هذا النوع من الأسماك، مؤكدة أنه يشكل خطورة على صحة الإنسان.

وقد رصدت تلك الأسماك بكثافة من قبل أحد صيادي منطقة الداموس، قبل أن يبلغ مصالح مديرية الصيد البحري وتربية المائيات، التي قامت بدورها  بتحويل السمكة على مستوى المركز الوطني للبحث والتنمية في الصيد البحري وتربية المائيات بأبوإسماعيل لإجراء التحاليل العلمية اللازمة، في إطار متابعة هذا النوع من الأسماك الدخيلة على غرب البحر الأبيض المتوسط. 

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، قالت مصالح قطاع الصيد البحري، إن استهلاك هذا النوع من السمك يشكل خطورة على صحة الإنسان، مشددة على ضرورة التبليغ في حالة ظهوره أو رصده.

ويتعلق الأمر بسمكة بطول نحو 60 سنتيمترًا، يشكل استهلاكها خطرًا على صحة الإنسان، قد تؤدي إلى الوفاة لما تحتويه على سموم على مستوى أعضائها التكاثرية. ويعتبر سمك الأرنب السام من الأصناف السمكية الدخيلة على البحر الأبيض المتوسط؛ حيث تعد مياه البحر الأحمر الموطن الأصلي لهذا السمك الذي يكون قد انتقل إلى مياه شرق المتوسط عبر قناة السويس شمال مصر، ثم عن طريق المياه التركية.

ويتميز هذا السمك باللون الرمادي الممزوج ببقع سوداء ببطنه يصاب بالانتفاخ عند الشعور بالخطر، ويصل طول السمكة الواحدة مترًا و10 سنتيمترات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك