Menu

الكشف عن لامبورجيني هوراكان EVO بنظام دفع خلفي لعشاق الإثارة

بعد عام واحد من إطلاق سيارة لامبورجيني هوراكان EVO بهندستها وتصميمها الجديدين، كشف الصانع الإيطالي اليوم عن نسخة الدفع الخلفي من السيارة الخارقة تحت اسم هوراكان
الكشف عن لامبورجيني هوراكان EVO بنظام دفع خلفي لعشاق الإثارة
  • 6
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد عام واحد من إطلاق سيارة لامبورجيني هوراكان EVO بهندستها وتصميمها الجديدين، كشف الصانع الإيطالي اليوم عن نسخة الدفع الخلفي من السيارة الخارقة تحت اسم هوراكان EVO RWD.

وتقول لامبورجيني أن الطراز الجديد «سيضع السائق في مركز تجربة القيادة »، كما أكد رئيس لامبورجيني، ستيفانو دومينيكالي، أن «نظام الدفع الخلفي في هوراكان EVO سيضع السيارة في يدي السائق، مما سيزيد من روعة تجربة القيادة».

سيعتمد الثور الغاضب الجديد على نسخة معدلة من محرك EVO الأساسية، وهو محرك V10 تنفس طبيعي سعة 5.2 لترات مأخوذ من أودي؛ لكن على عكس ما جرت العادة، فإن هذا التعديل كان سلبيًا، حيث سيولد المحرك قوة 602 حصان عند 8,000 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران 560 نيوتن- متر عند 6,500 دورة في الدقيقة، وهذه الأرقام أقل من نسخة الدفع على جميع العجلات، التي تبلغ قوتها 631 حصان مع عزم دوران 600 نيوتن-متر، وسيتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة مزدوج الكلتش من 7 سرعات مع وظيفة Launch Control.

وساهم نظام الدفع الخلفي بتخفيض وزن لامبورجيني هوراكان EVO بمقدار 73 كيلوجرام، ليصبح وزنها الإجمالي 1,389 كيلوجرام، بينما يبلغ وزن نسخة الدفع على جميع العجلات 1,422 كيلوجرام.

لكن النقطة الأهم في هذه السيارة هي الأداء، ستنطلق هوراكان EVO RWD من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.3 ثواني فقط، علمًا بأن النسخة الأساسية تحتاج لزمن أقل بمقدار 0.4 ثانية للوصول إلى نفس السرعة، لكن نسخة الدفع الخلفي ستحافظ على نفس السرعة القصوى للطراز الأساسي، والتي تبلغ 325 كلم/سا.

ورغم أنها أقل أداءً من نظيرتها ذات الدفع الكلي؛ لكن شركة لامبورجيني تقول أن نسخة الدفع الخلفي تمت هندستها لتعطي تجربة قيادة أكثر متعة وإثارة سواءً في الظروف الجافة أو المبللة، والفضل الأساسي في ذلك هو نظام التحكم بالجر عالي الأداء P-TCS، المبرمج خصيصًا للسيارة الجديدة ليعطي عزم دوران حتى في لحظات إعادة تنظيم ناقل الحركة، والتي تحدث بعد انزلاق السيارة أو عمل دريفت.

وستتوفر نفس وضعيات القيادة الثلاث المعتادة، وهي وضعية STRADA التي تعطي أداءً أكثر ثباتًا وأمانًا، والانتقال إلى وضعية SPORT سيمسح للسيارة بالانزلاق أكثر وبزوايا أكبر، في حين أن وضعية CORSA مبرمجة لتحقيق الانزلاق في العجلات الخلفية، مما سيعطي السيارة مرونة أكثر على المنعطفات.

أجرى الصانع الإيطالي بعض التغييرات على تصميم هوراكان EVO RWD ليميزها عن نسخة الدفع الكلي، وشملت التغييرات صدام أمامي جديد، وفتحات تهوية أكبر في الأمام مع شفرات عامودية، وصدام خلفي لامع يندمج مع مشتت هواء جديد، كما حصلت السيارة على جنوط Kari مقاس 19 بوصة، تحتضنها إطارات Pirelli P Zero، مع مكابح معدنية مهواة، وستتوفر بصورة اختيارية جنوط مقاس 20 بوصة ومكابح سيراميك كاربون.

سيبدأ سعر لامبورجيني هوراكان EVO RWD في الأسواق الأمريكي من 208,571 دولار أمريكي (782,000 ريال سعودي تقريباً)، علماً بأن هوراكان EVO الأساسية ذات نظام دفع على جميع العجلات يبدأ سعرها من حوالي 261,274 دولار أمريكي (980,000 ريال سعودي)، أي أن الفرق في السعر بين السيارتين هو حوالي 200,000 ريال سعودي، وستبدأ الشركة بتسليم السيارة للعملاء خلال الربيع القادم إن شاء الله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك