Menu


الرياض تحتضن «آرتاثون».. أول مسابقة بالعالم تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي

بمشاركة 300 من خبراء البيانات

أعلنت «الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي» الخميس بمدينة الرياض عن انطلاق فعاليات مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، التي تعد أول مسابقة تجمع بين الإبداع
الرياض تحتضن «آرتاثون».. أول مسابقة بالعالم تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي
  • 37
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت «الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي» الخميس بمدينة الرياض عن انطلاق فعاليات مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، التي تعد أول مسابقة تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

ويشارك في المسابقة 300 من خبراء علماء البيانات والذكاء الاصطناعي والفنانين للتنافس على ابتكار أفضل أعمال الفنون المرئية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

وتأتي- أيضًا- بمشاركة من صندوق الاستثمارات العامة وشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

ويُشارك المتنافسون في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، في عدد من ورش العمل والجلسات التدريبية الرامية إلى رفع مهاراتهم قبل مرحلة تشكيل الفرق لابتكار الأفكار الخاصة بالمشروعات الفنية القائمة على الذكاء الاصطناعي ، والتي سيتم من خلالها اختيار (20) فريقًا ينخرطون في برنامج تدريبي مكثف لمدة شهرين.

 تُتاح لهذه الفرق الفرصة لإنجاز النسخ النهائية من أعمالها الفنية التي سيتم على ضوئها اختيار أفضل عشرة أعمال فنية ليتم عرضها في معرض فني مخصص لهذا الغرض خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والتي تنعقد يومي 30 و31 مارس المقبل.

وقال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، رئيس اللجنة الإشرافية العليا المنظمة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي الدكتور «عبدالله بن شرف الغامدي»: إن مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانات الإبداعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها وفوائدها الإيجابية التي تعود بها على البشرية جمعاء.

وأضاف «الغامدي» أن هذه المسابقة تمثل جزءًا مهمًا من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

وأعرب عن سعادته باجتماع المشاركين القادمين من المملكة وجميع أنحاء العالم تحت سقف واحد للتعاون والابتكار؛ لإنتاج أعمال فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يُذكر أن مسابقة «آرتاثون الذكاء الاصطناعي» تعد إحدى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تُنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي شهر مارس المقبل، وخصصت الهيئة لهذه المسابقة جوائز مالية تبلغ قيمتها 500 ألف ريال السعودي (133 ألف دولار أمريكي).

اقرأ أيضًا:

 طفرة في استخدام الذكاء الاصطناعي بالصحة السلوكية والعقلية

سامسونج تكشف عن «إنسان اصطناعي»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك