Menu


«الأرصاد» لسكان 6 مناطق: انتبهوا من الغبار والأمطار

الرؤية متدنية حتى المساء

نبَّهت الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الجمعة، لتعرُّض عددٍ من المناطق لرياح ترابية وأمطار رعدية خلال الساعات المقبلة. وقالت الهيئة -في سلسلة تنبيه
«الأرصاد» لسكان 6 مناطق: انتبهوا من الغبار والأمطار
  • 7794
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبَّهت الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الجمعة، لتعرُّض عددٍ من المناطق لرياح ترابية وأمطار رعدية خلال الساعات المقبلة.

وقالت الهيئة -في سلسلة تنبيهات اطلعت عليها «عاجل»- إنّ منطقة حائل (الحائط، الشملي، الغزالة، حائل، موقق) تشهد رياحًا نشطة حتى السادسة مساءً، فيما تواجه منطقة نجران (بدر الجنوب، حبونا، نجران) حتى الثامنة مساءً هطول أمطار رعدية ونشاطًا في الرياح السطحية، وتكون مثيرة للأتربة مع تدني مدى الرؤية.

وتسود رياحٌ سطحية نشطة مثيرة للأتربة، وتدني مدى الرؤية حتى التاسعة مساءً على منطقة الرياض (الخرج، السليل، حوطة بني تميم، وادي الدواسر)، بينما تسود سحبٌ رعدية ورياحٌ سطحية نشطة مع تدني مدى الرؤية على منطقة المدينة المنورة (الحناكية، العلا، المدينة المنورة، المهد، بدر).

وتهطل أمطارٌ رعدية وتنشط الرياح السطحية على منطقتي مكة المكرمة (أضم، الطائف، العاصمة المقدسة، العرضيات، الكامل، ميسان) حتى التاسعة مساءً، والباحة (الباحة، الحجرة، العقيق، المخواة، المندق، بلجرشي، فرعة غامد الزناد) حتى الثامنة مساءً.

وكانت هيئة الأرصاد قد أصدرت تقريرًا بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، توقّعت فيه أن تكون سماء غائمة جزئيًا، والفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات «جازان، أبها، الباحة» قد تمتدّ إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات الطائف.

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع في نسبة الرطوبة على الأجزاء الساحلية والداخلية لمنطقة مكة المكرمة، وكذلك رياح نشطة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك