Menu


عامان من الإنجازات.. الكرة السعودية على الطريق الصحيح

بعد الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020

نجح المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم، في خطف بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020؛ وذلك بعد وصوله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، عقب الفوز
عامان من الإنجازات.. الكرة السعودية على الطريق الصحيح
  • 157
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجح المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم، في خطف بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020؛ وذلك بعد وصوله إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، عقب الفوز على نظيره الأوزبكي، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء، في البطولة المقامة في تايلاند.

واستطاع لاعبو الأخضر بقيادة سعد الشهري المدير الفني للمنتخب الأولمبي، تحقيق حلم المشاركة في الأولمبياد؛ وذلك بعد غياب دام 24 عامًا؛ حيث كانت آخر مشاركة للمنتخب السعودي في دورة أتالانتا عام 1996؛ حيث لم يصل إلى خمس دورات أولمبية هي: سيدني 2000، وأثينا 2004، وبكين 2008، ولندن 2012، وريو دي جانيرو 2016.

كأس العالم

وقبل عامين، استطاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الوصول إلى بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا؛ حيث فشل الأخضر في الوصول إلى البطولة الكبرى في كرة القدم لمدة وصلت إلى 12 عامًا؛ حيث كانت آخر بطولة وصل إليها الأخضر عام 2006.

وحقق الأخضر الفوز على نظيره المصري؛ وذلك بعد تلقي هزيمتين أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض ومنتخب أوروجواي.

دوري أبطال آسيا

وعلى صعيد الأندية، استطاع الهلال رفع العلم السعودي مرة أخرى على منصات التتويج في القارة الصفراء بعد غيابها لمدة 14 عامًا؛ وذلك بعد التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2019 على حساب أوراوا الياباني، والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية.

وكان آخر تتويج للأندية السعودية ببطولة دوري الأبطال يعود إلى عام 2005؛ حيث حقق الاتحاد البطولة حينها على حساب العين الإماراتي.

وتوج الهلال ببطولة آسيا بعد غيابه لأكثر من 19 عامًا؛ حيث حقق البطولة في عام 2000 على حساب جوبيلو إيواتا الياباني.

وبعد سلسلة من تحقيق الإنجازات، والعودة مرة أخرى للمشاركة في مختلف البطولات العالمية، تعتبر الكرة السعودية في الطريق الصحيح بعد فترة من الإخفاقات والغياب عن البطولات الكبرى التي لم تكن من سمات الكرة السعودية قبل ذلك.

فهل تستطيع الكرة السعودية استكمال تحقيق الإنجازات على صعيد الأندية والمنتخبات؟

اقرأ أيضًا

حسين عبدالغني آخر المقاتلين من جيل دورة أتلانتا الأولمبية 1996

سعد الشهري حصل على الثقة فحقق حلمًا عمره 24 عامًا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك