Menu


بالفيديو.. انطلاقة رائعة للبطل الراجحي في أولى جولات رالي العلا نيوم

تستمر حتى التاسع من نوفمبر الجاري

شهدت الجولة الأولى لبطولة رالي العلا نيوم، انطلاقة مهمة البطل السعودي يزيد الراجحي، ضمن الجولة الثالثة من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2019، الذي انط
بالفيديو.. انطلاقة رائعة للبطل الراجحي في أولى جولات رالي العلا نيوم
  • 652
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهدت الجولة الأولى لبطولة رالي العلا نيوم، انطلاقة مهمة البطل السعودي يزيد الراجحي، ضمن الجولة الثالثة من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2019، الذي انطلقت اليوم وتستمر حتى التاسع من الشهر الحالي في شمال غربي المملكة.

وحقق النجم السعودي أداءً طيبًا في رالي القصيم، الجولة الثانية من البطولة السعودية الجديدة الفريدة من نوعها في المنطقة العربية، توّجه بالفوز بلقب الرالي، رغم أنف المشكلات والعُقوبات.

وتنطلق المُنافسات بمشاركة السائقين السعوديين يزيد بن مُحمَّد الراجحي، وياسر بن سعيدان، وعيسى الدوسري، وخالد الفريحي، والإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في فئة السيارات النموذجية- بروتوتايب «تي 1»، وسلمان الشمري من فئة سيارات الإنتاج التجاري المُتسلسل «تي 2»، وصالح السيف من فئة العربات الصحراوية الخفيفة- باغي «تي 3»، وإبراهيم المهنَّا من فئة الشاحنات «تي 4»، والدرَّاجَين مشعل الغُنيم من فئة الدرّاجات النارية العادية، وعبدالمجيد الخُليفي درّاجات نارية رُباعية العجلات «كوادز».

ويتألف الرالي من 4 مراحل ما بين مدينة العُلا التاريخية ومنطقة نيوم؛ حيث يبدأ السباق بالمرحلة الاستعراضية في محافظة العُلا، على أن تبدأ المرحلة الأولى- غدًا الأربعاء- بطول 212 كيلومترًا في العلا، وتبدأ في «الرفيعة» وتنتهي في «قرية عين»، يليها أيضًا في العلا مرحلة ثانية يوم الخميس طولها 212 كيلومترًا، تبدأ في «الرفيعة» وتنهي في «قرية عين»، والمرحلة الثالثة يوم الجمعة وهي مرحلة الانتقال من العلا إلى نيوم بطول 231 كيلومترًا، وتبدأ من «أبوالقزاز» وتنتهي في «العمود»، وأخيرًا المرحلة الرابعة والنهائية في منطقة نيوم بطول 175 كيلومترًا يوم السبت، تبدأ في «المويلح» وتنتهي في «تريم».

ويتطلَّع الراجحي لتحقيق الفوز في الرالي، إذ من المُهم أن يكون السائق حاضرًا في أحداث بلاده، التي يملك فيها سجلًا قياسيًّا من المُشاركات والانتصارات، فقد فاز 5 مرات بلقب رالي حائل الدولي، وهو رقمٌ قياسي، علمًا أنه أُقيم 14 مرة. وفي الجولة التجريبية لرالي الشرقية 2008، ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، فاز بلقبه مرتين. وفي رالي جدة الدولي، فاز بلقبه مرتين في 2014 و2015.

كما يُدرك الراجحي أهمية المُشاركة في هذه المرحلة الحاسمة التي تسبق إقامة رالي داكار. أما بالنسبة لبُطولة السعودية للراليات الصحراوية، فإنها تتألف من 5 جولات تجمع بين الراليات القصيرة «باها» والطويلة «كروس كانتري»، ويُشرف عليها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والهيئة العامة للرياضة، بقصد النُهوض برياضة المُحركات في المملكة، وتأهيل السائقين الناشئين، وتطوير مهاراتهم، ليتمكنوا من الانتقال للمُنافسات العالمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك