Menu

مقتل 5 من الميليشيا الحوثية في كمين للجيش اليمني بتعز

القوات أحبطت محاولة تسلل عناصر الانقلابيين

 قتل خمسة حوثيين، وأصيب تسعة آخرون بكمين محكم نفذته قوات الجيش اليمني بمدينة تعز جنوب غربي البلاد. وحاولت العناصر الحوثية التسلل إلى محيط مستشفى الحمد قرب القص
مقتل 5 من الميليشيا الحوثية في كمين للجيش اليمني بتعز
  • 155
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

 قتل خمسة حوثيين، وأصيب تسعة آخرون بكمين محكم نفذته قوات الجيش اليمني بمدينة تعز جنوب غربي البلاد.

وحاولت العناصر الحوثية التسلل إلى محيط مستشفى الحمد قرب القصر الجمهوري، فيما أحبط الجيش اليمني محاولتها بعد قتل وإصابة عدد من عناصرها بينما لاذ الباقون بالفرار، وفقا لموقع «سبتمبر نت» التابع للقوات المسلحة اليمنية.

وكانت قوات الجيش الوطني، أسقطت أمس الأول الأربعاء،  طائرة مسيّرة تابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرقي صنعاء، كما أحبطت محاولات تسلل للميليشيا، باتجاه مواقع محررة، في عدة جبهات بالمحافظة ذاتها، وكبدتها خسائر في العدد والعدة، وفي ذات اليوم قتل القيادي البارز في الميليشيا والمكنى «أبو جحدل»  مع عدد من عناصره بنيران قوات الجيش الوطني غرب مدينة تعز .

جاء ذلك بالتزامن مع استهداف مدفعية الجيش تعزيزات الميليشيا الحوثية الانقلابية، في وادي «حذران»؛ حيث كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، فيما كبدها الجيش خسائر فادحة.

كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم 12 نوفمبر الجاري، غارات جوية على الميليشيات الحوثية الانقلابية، في جبهة صراح، بمحافظة مأرب؛ حيث استهدفت الغارات مواقع وتجمعات الميليشيا بمناطق متفرقة من الجبهة؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، وتدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها، وذلك تزامنًا مع إحباط قوات الجيش، محاولة تسلل للميليشيا المتمردة، في الجبهة ذاتها، وإجبارها على التراجع والفرار، بعد تكبيدها خسائر بشرية في صفوفها.

وفي اليوم ذاته قصفت مدفعية الجيش اليمني تعزيزات لميليشيا الحوثي شرقي محافظة الجوف، واستهدف القصف تحركات لتعزيزات للميليشيا الحوثية، في جبهة المهاشمة، بمديرية خب والشعف؛ ما أسفر عن تدمير عدد من العربات التابعة للميليشيا، ومصرع وجرح من كان على متنها، وذلك استمرارًا للهزائم المتلاحقة التي تتعرض لها الميليشيات المدعومة من إيران لمختلف الجبهات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك