Menu


«الإسبانية»: «التشكيلة» تحير زيدان قبل انطلاق الليجا.. غدًا السبت

يحل ضيفًا على سلتا فيجو في ملعبه بالإيدوس..

قالت وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الجمعة، إنّ الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد لم يتوصل بعد للتشكيلة المناسبة التي سيخوض بها أول مباراة ل
«الإسبانية»: «التشكيلة» تحير زيدان قبل انطلاق الليجا.. غدًا السبت
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم الجمعة، إنّ الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد لم يتوصل بعد للتشكيلة المناسبة التي سيخوض بها أول مباراة له في الدوري الإسباني، حينما يحل ضيفًا على سلتا فيجو بملعبه بالإيدوس، غدًا السبت.

وأضافت في تقريرٍ لها، أنّه يتعيّن على زيدان أن يقرر ما إذا كان سيلعب بخطة جديدة هي 3-5-2، أو سيعتمد طريقته التقليدية 4-3-3، وهو ما سيُحدِّد ما إذا كان البرازيلي ميليتاو سيلعب أساسيًّا أم لا.

وإذا استقر زيزو في النهاية على اللعب بثلاثة مدافعين، فسيكون البرازيلي ضمن التشكيل الأساسي، أمّا إن فضَّل اللعب بأربعة مدافعين، فسيكون سرجيو راموس، ورافائيل فاران، هما الأساسيين، وفق الوكالة.

كما قد يشهد دفاع «الملكي» ظهور داني كارباخال، الذي ينتظر رفع عقوبة إيقاف منذ الموسم الماضي عنه، أمّا في حال لم يحدث ذلك فسيقع الاختيار على ألبارو أوديروزولا.

ووفق الوكالة، يؤثر السعي نحو التوازن الدفاعي عن طريق زيادة أعداد المدافعين، بصورة مباشرة على اللاعبين الهجوميين مثل إيسكو ألاركون، والبرازيلي فينيسيوس، أو لوكاس فاسكيز، في المقابل ضَمن البلجيكي إيدين هازارد، والفرنسي كريم بنزيما مركزيهما.

وفي حالة قرر زيدان رفع الجرعة الهجومية، سيضطر للاختيار بين إيسكو كلاعب إضافي في الأمام، أو البدء بمهاجمين اثنين مع دخول الصربي لوكا جوفيتش، أمّا في وسط الملعب فيوجد كاسيميرو ومودريتش وكروس.

وأوضحت الوكالة أنّ أهم النقاط التي تمثّل مشكلة بالنسبة للمدرب الفرنسي بعد آخر تدريب للريال، فتكمن في خروج كل من الويلزي جاريث بيل، والكولومبي خاميس رودريجيز من حساباته، لكن مع إصابة ماركو أسينسيو الخطيرة، فربما يسافر الاثنان أو أحدهما على الأقل إلى جاليثيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك