Menu


إطلاق خدمة استقبال طلبات تمويل المنشآت البيطرية إلكترونيًا

الإقراض بنسبة 50% - 100% من حجم تكلفة النشاط

أطلق صندوق التنمية الزراعية خدمة استقبال طلبات تمويل المنشآت البيطرية الإلكتروني، اعتبارًا من بداية شهر فبراير الحالي. وتتيح الخدمة الجديدة تسهيل خطوات التقديم
إطلاق خدمة استقبال طلبات تمويل المنشآت البيطرية إلكترونيًا
  • 186
  • 0
  • 1
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطلق صندوق التنمية الزراعية خدمة استقبال طلبات تمويل المنشآت البيطرية الإلكتروني، اعتبارًا من بداية شهر فبراير الحالي. وتتيح الخدمة الجديدة تسهيل خطوات التقديم للحصول على التمويل المطلوب عبر منصة الخدمات الإلكترونية للصندوق، وسرعة إنجاز الطلب وفق شروط الاستحقاق.

ويأتي الإطلاق في إطار جهود الصندوق لتطوير الخدمات والمنتجات التمويلية خاصة برنامج تمويل المنشآت البيطرية الذي أطلقه الصندوق مؤخرًا لزيادة الفرص الاستثمارية لدعم قطاع الثروة الحيوانية، وتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للشباب من خريجي كليات الزراعة والبيطرة في الجامعات السعودية.

ويُقدِّم الصندوق من خلال برنامج تمويل المنشآت البيطرية قرضًا زراعيًّا بنسبة 50% - 100 % من حجم التكاليف الاستثمارية للنشاط، ويهدف البرنامج إلى تطوير الخدمات البيطرية بما يدعم تنمية الثروة الحيوانية كقطاع حيوي ضمن قطاعات التنمية الزراعية، مع توفير المنشآت البيطرية اللازمة لدعم قطاع الماشية وضمان سلامة وجودة المنتجات الحيوانية مما يسهم برفع الكفاءة الاقتصادية لقطاع الثروة الحيوانية كواحد من القطاعات الحيوية التي تدعم جهود الدولة؛ لتحقيق استدامة التنمية من خلال مشاريع متنوعة في مجال المستشفيات البيطرية والعيادات البيطرية الشاملة والعيادات الأولية الثابتة والمتنقلة والصيدليات البيطرية.

كما يهدف البرنامج لدعم المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة لتحقيق التنمية الزراعية وفق برنامج التحول الاستراتيجي للصندوق، بما يتماشى مع برامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق التنمية الزراعية أطلق في يوليو الماضي، مشروع نظام الإقراض الجديد «رافد»؛ حيث سيتم تطبيق نظام «FusionBanking Essence» من إحدى الشركات المتخصصة في تطوير أنظمة الإقراض.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى إنتاجية العمل، وتقديم خدمة أفضل لعملاء الصندوق؛ من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية عن طريق أنظمة تقنية مصرفية رئيسة عالمية، مصممة لتلبية احتياجات الصندوق وعملائه، وتطوير آليات الإقراض واختصار المدة الزمنية للحصول على التمويل، ورفع كفاءة عمليات التحصيل وبناء قاعدة معلومات موحدة ومحدثة لعملاء الصندوق.

وتعاقد صندوق التنمية الزراعية مع أحد بيوت الخبرة في مجال التمويل الزراعي، في إطار برنامج التحول الاستراتيجي للصندوق الذي يتكون من عشر مبادرات، منها مبادرة عمليات الائتمان؛ حيث تم العمل على تطوير لائحة الائتمان من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الإقراض والتحصيل والضمانات والمخاطر الائتمانية.

وكان صندوق التنمية الزراعية أطلق في منتصف العام المالي 1437 - 1438هـ (2016م) استراتيجيته الجديدة التي تتواكب مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، بما يتوافق مع برامج الدولة في القطاع الزراعي وسياسات وزارة البيئة والمياه والزراعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك