Menu


الإيرانيون بالخارج ينتفضون دعمًا لـ«الثورة ضد الملالي».. ويطالبون الأمم المتحدة ببعثة للقاء المعتقلين

مظاهرة في لاهاي ومعرض للشهداء في ستوكهولم..

الإيرانيون بالخارج ينتفضون دعمًا لـ«الثورة ضد الملالي».. ويطالبون الأمم المتحدة ببعثة للقاء المعتقلين
  • 103
  • 0
  • 0
فريق التحرير
14 ربيع الآخر 1441 /  11  ديسمبر  2019   11:30 م

تزامنًا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، احتشد إيرانيون مقيمون في هولندا أمام البرلمان الهولندي بلاهاي، معلنين دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني، واحتجوا على صمت وتهاون الدول الأوروبية تجاه قتل الثوار في إيران.

المتظاهرون طالبوا هولندا والاتحاد الأوروبي بإدانة «نظام الملالي» بقوة، وأكدوا أن العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الفاشية الدينية الحاكمة في إيران غير مشروعة ويجب قطعها، ثم انطلقوا من أمام البرلمان في مسيرة نحو وزارة الخارجية الهولندية؛ حيث رفعوا مشاعل احترامًا لشهداء ثورة الشعب الإيراني.

وفي اليوم نفسه، نظم إيرانيون من أنصار المقاومة، في ستوكهولم، معرضًا لصور شهداء انتفاضة إيران ومجزرة عام 1988 مقابل البرلمان السويدي، وزار المعرض إيرانيون ومواطنون سويديون وشخصيات سويدية؛ حيث نظموا وقفة إجلال واحترام لشهداء ثورة الشعب.

أما في العاصمة السويسرية برن، فاحتشد إيرانيون في ساحة «هل ويتا»؛ معلنين تضامنهم مع انتفاضة الشعب الإيراني، وطالبوا بإدانة ما يرتكبه النظام الإيراني من جرائم ضد الإنسانية في إيران.

يُذكر أن أنصار مجاهدي خلق الإيرانية والمقاومة الإيرانية في مختلف المدن الأوروبية وأمريكا وكندا وأستراليا، قد أقاموا تجمعات ومظاهرات، أعلنوا فيها دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني خلال نوفمبر الماضي، منددين بالقمع الوحشي والدموي، الذي طال المواطنين وشباب الثورة.

كما دعوا المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، إلى التحرك العاجل لوقف قمع وقتل الشعب الإيراني، ومحاسبة قادة نظام الملالي لارتكابهم جريمة ضد الإنسانية، مناشدين الأمم المتحدة تطبيق اقتراح «مريم رجوي» رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية لإرسال بعثة لتقصي الحقائق إلى إيران لزيارة السجون وتفقد المعتقلين.

وجرت هذه المظاهرات والتجمعات في مدن مختلفة بما في ذلك لندن، وروما وهامبورج وبروكسل واسلو وستوكهولم ولاهاي ويوتوبوري وكوبنهاجن وفيينا وجنيف وبرن وآرهوس وواشنطن ودالاس وسانفراسيسكو وآن آربور بميشيجان وتورنتو واتاوا وكانبرا في أستراليا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك