Menu

مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار قرب مقر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

السطات وصفت الحادثة بـ«العمل الإرهابي»

ذكرت صحيفة «إزفيستيا» الروسية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا في إطلاق نار بوسط العاصمة موسكو، مساء اليوم الخميس، قرب مقر جهاز الأمن الاتحادي الروسي «إف. إس. بي». وفي بي
مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار قرب مقر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي
  • 118
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت صحيفة «إزفيستيا» الروسية، أن ثلاثة أشخاص قتلوا في إطلاق نار بوسط العاصمة موسكو، مساء اليوم الخميس، قرب مقر جهاز الأمن الاتحادي الروسي «إف. إس. بي».

وفي بيان لها، ذكرت وكالة الأمن الفيدرالي الروسي، أن أحد عناصرها كان من ضمن القتلى، لافتة إلى أنه سقط  بإطلاق نار وسط العاصمة الروسية موسكو، فيما أكدت وزارة الصحة الروسية إصابة موظفين اثنين من هيئة الأمن الفيدرالي الروسي بجروح بليغة جراء الحادثة.

وفرضت الشرطة الروسية طوقًا واسعًا في محيط الموقع الذي شهد إطلاق نار. وفتح مجهول النار قرب مبنى هيئة الأمن الفيدرالي في العاصمة الروسية، فيما ذكر شهود عيان أنهم سمعوا إطلاق نار وصيحات استغاثة قرب شارع «كوزنيتسكي موست».

وقال شاهد عيان: سمعنا صوت إطلاق رصاص وصراخًا، وتم دفع الناس من الشارع إلى داخل المباني المجاورة لحمايتهم.

وإثر الحادثة، فتحت السلطات الروسية تحقيقًا حول الشروع في قتل موظفين مكلفين بإنفاذ القانون، فيما وصفت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي الحادثة لاحقًا بـ«العمل الإرهابي».

وأضافت الهيئة أن الحادثة نفذها مهاجم واحد جرى تحييده، كما أنه لم يتمكن من دخول مبنى الهيئة.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قالت شاهدة عيان لـ«رويترز»، إنها سمعت دوي أعيرة نارية في ذات المنطقة، وظهر في لقطات فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأشخاص يرتدون زي الشرطة، وهم يحملون بنادق ويركضون في شارع قريب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك