Menu


6 تنبيهات لـ«الأرصاد» توضّح خريطة الغبار والأمطار حتى المساء

الهيئة أشارت إلى تدنِّي مدى الرؤية

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، لتعرُّض عددٍ من المناطق لرياح ترابية وأمطار وسحب رعدية خلال الساعات المقبلة. وقالت الهيئة في سلسلة تنب
6 تنبيهات لـ«الأرصاد» توضّح خريطة الغبار والأمطار حتى المساء
  • 3096
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الخميس، لتعرُّض عددٍ من المناطق لرياح ترابية وأمطار وسحب رعدية خلال الساعات المقبلة.

وقالت الهيئة في سلسلة تنبيهات اطلعت عليها «عاجل»: إنّ منطقة مكة المكرمة (أضم، الطائف، العرضيات، ميسان) تشهد هطول أمطار رعدية ونشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًّا في مدى الرؤية حتى الثامنة مساءً.

وتسود رياح نشطة مثيرة للأتربة وتدني مدى الرؤية  على مناطق عسير (البرك، بيشة، تثليث)، ومكة المكرمة (الخرمة، القنفذة، الليث، المويه، بحرة، تربة، خليص، رابغ، رنية)، والمدينة المنورة (الحناكية، المهد، بدر، وادي الفرع، ينبع) وحائل (السليمي، الشملي، الشنان، الغزالة، بقعاء، حائل، سميراء، موقق)، والرياض (الأفلاج، الخرج، الدوادمي، الزلفي، السليل، العاصمة الرياض، المجمعة، حريملاء، حوطة بني تميم، رماح، شقراء، عفيف، وادي الدواسر) حتى الثامنة مساءً.

وكانت هيئة الأرصاد، قد أصدرت تقريرًا بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، توقّعت فيه أن تسود على بعض مناطق المملكة، غيوم جزئية، وأن الفرصة مُهَيَّأة لسقوط الأمطار الرعدية.

وقالت الهيئة: «سماء غائمة جزئيًا، والفرصة مهيأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات (جازان، أبها، والباحة)؛ في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق (الشرقية، الرياض ونجران)، كذلك على الطرق الساحلية الواصلة ما بين جازان إلى الليث».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك