Menu


إطلاق نظام «قيم» للعقارات لتمكين المستفيدين من إتمام جميع المعاملات إلكترونيًا

يتواصل مع 250 منشأة مرخصة..

أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، اليوم الخميس، عن نظام إلكتروني جديد (قيّم) الذي يربط المستفيدين من خدمات التقييم بين منشآت تقييم العقارات المرخصة في
إطلاق نظام «قيم» للعقارات لتمكين المستفيدين من إتمام جميع المعاملات إلكترونيًا
  • 108
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين، اليوم الخميس، عن نظام إلكتروني جديد (قيّم) الذي يربط المستفيدين من خدمات التقييم بين منشآت تقييم العقارات المرخصة في كل مناطق المملكة.

وأوضحت الهيئة السعودية للمقيّمين، أنَّ النظام الجديد يهدف إلى تسهيل وصول المستفيدين لمنشآت التقييم المرخصة ويسعى إلى تحفيز وتمكين منشآت التقييم الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من الوصول لقاعدة عملاء أكبر وخلق فرص جديدة لهم.

وأوضحت أنَّ النظام الجديد (قيّم) يعد أحد الحلول الرقمية التي تساهم في رفع جودة تقارير التقييم، وسيُمكن النظام الباحثين عن خدمات التقييم من الوصول لأكثر من 250 منشأة تقييم مرخصة، وإتمام جميع المعاملات إلكترونيًا من تقديم الطلب والدفع وحتى استلام تقرير التقييم وحفظ جميع عمليات التقييم إلكترونيًا.

وأضافت الهيئة أنَّ أحد الأدوار الرئيسية التي تعمل عليها هي تطوير مهمة التقييم ورفع مستوى العاملين فيها عمليًا وفنيًا وتوفير الأدوات والحلول الرقمية التي تساهم في رفع جودة ومهنية تقارير التقييم، مما يعزز ثقة المجتمع في مهنة التقييم.

يُذكر أنَّ الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين تعمل على تأهيل واعتماد المقيّمين من خلال برامج تأهيلية متخصصة في مختلف فروع التقييم، حيث قدمت خلال عام 2019 أكثر من 150 دورة تدريبية حضرها أكثر من 3500 متدرب، كما منحت عضويتها لأكثر من 250 عضوًا جديدًا يستطيع ممارسة مهنة التقييم في أكثر من 270 منشأة مرخصة لمزاولة مهنة التقييم في المملكة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك