Menu

القطاعات القيادية تدفع سوق الأسهم لمواصلة رحلته الصعودية صوب مستوى 8500 نقطة

تحليل سوق الأسهم

بعد أن أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية جلسة أمس الاثنين، مرتفعاً بنسبة 0.84% ليصعد 70.01 نقطة ويغلق عند مستوى 8441.14 نقطة الذي يمثل أعلى مستوى للمؤشر منذ 5 أشهر،
القطاعات القيادية تدفع سوق الأسهم لمواصلة رحلته الصعودية صوب مستوى 8500 نقطة
  • 89
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد أن أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية جلسة أمس الاثنين، مرتفعاً بنسبة 0.84% ليصعد 70.01 نقطة ويغلق عند مستوى 8441.14 نقطة الذي يمثل أعلى مستوى للمؤشر منذ 5 أشهر، واصل اليوم الثلاثاء، رحلته الصعودية ليضيف المزيد من المكاسب متجهاً صوب مستوى 8500 نقطة، وعند الإغلاق كان مؤشر تاسي قد أضاف حوالي 33 نقطة بما نسبته 0.4% لينهي الجلسة عند 8474 نقطة.

وبحسب خبراء التحليل الفني فإن محافظة المؤشر العام لـ«تداول» على مستوياته فوق 8400 نقطة، تبقي التوقعات المستهدفة للوصول إلى مستوى 8800 نقطة.

ومن المتوقع أن يشهد السوق السعودي في الجلسات المقبلة، مزيداً من الارتفاع واختراق مستويات 8500، معززاً ذلك بقوة الشرائية وهدوء التوترات بين أمريكا وإيران.

واليوم، تلقى المؤشر دعماً من كافة القطاعات القيادية في السوق، وهناك عدة عوامل تدفع نحو التفاؤل بقطاع البنوك، منها استقرار معدلات الفائدة، وتوقع نمو القطاع الخاص وبالتالي زيادة الطلب على القروض والرهون العقارية، بجانب عودة تحسن الإنفاق الاستهلاكي، وتحسن مقبل على قطاع الإنشاءات بسبب المشاريع الضخمة، ومواصلة مشاريع الإسكان.

وبنهاية الجلسة كان قد تم التعامل على 206.9 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 4.5 مليار ريال.

ويتوقع الخبراء أن تشهد بورصات الخليج خلال الجلسات المتبقية من الأسبوع الجاري مكاسب جديدة بدعم من تحول دفة المستثمرين للشراء الانتقائي للأسهم التشغيلية، مع تزايد التفاؤل التجاري عالمياً والترجحيات بموسم جيد لنتائج أعمال الشركات الكبرى وتوزيعاتها السنوية.

وفي نهاية جلسة أمس الاثنين، ارتفعت معظم أسواق المال بالخليج للجلسة الثالثة على التوالي بسبب انحسار المخاوف الجيوسياسية التي اندلعت بالعراق مطلع الشهر الجاري.

ختاماً، فإن عودة العلاقة الاقتصادية بين أكبر اقتصادين بالعالم سيحسن من أسعار السلع وبالتالي سيكون له تأثير إيجابي في الشركات المدرجة خصوصاً الطاقة والبتروكيماويات.

سوق الأسهم تواصل الصعود مع توقعات إيجابية خلال الفترة المقبلة

سوق الأسهم تستهل الجلسة باللون الأخضر بدعم من القطاعات القيادية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك