Menu

الداخلية التونسية: متطرف يقتل رجل أمن ويصيب آخر قرب محكمة

استخدم سكينًا والأمن يلقي القبض عليه

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الاثنين، استشهاد رجل أمن وإصابة آخر في اعتداء مسلح عليهما، مشيرة إلى أنَّ الوحدات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني. وأضاف
الداخلية التونسية: متطرف يقتل رجل أمن ويصيب آخر قرب محكمة
  • 166
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الاثنين، استشهاد رجل أمن وإصابة آخر في اعتداء مسلح عليهما، مشيرة إلى أنَّ الوحدات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني.

وأضافت الداخلية في بيان لها، أنَّ شخصًا قام بطعن رجل أمن قرب مقر محكمة الاستئناف ببنزرت، مما أسفر عن استشهاده، كما قام بالاعتداء على عسكري.

وتابع البيان، أنَّ الوحدات الأمنية تولّت مطاردة المعتدي، والقبض عليه بصفة فورية، مشيرًا إلى أنَّ الأبحاث متواصلة حاليًا لتحديد أسباب وخلفيات الاعتداء.

وذكرت وسائل إعلام تونسية، أنَّ الوحدات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على شاب «خطير ومتشدد» بعد أن طعن رجل أمن بسكين، ما أدَّى إلى وفاته قرب محكمة الاستئناف بمدينة «بنزرت».

وأضافت وسائل الإعلام أن رجل الأمن الشهيد هو الرائد فوزي الهويملي رئيس مركز أمن محكمة الاستئناف ببنزرت، وكان موجودًا أمام مقر المحكمة عندما باغته المتطرف بثلاث طعنات قاتلة وهو يهتف: «الله أكبر»، مشيرةً إلى أن رجال الأمن أطلقوا النار على المتطرف وأصابوه برصاصة في كتفه، وقبضوا عليه، موضحةً أن الإرهابي يدعى مالك الذوادي.

وكان رئيس مركز الحرس الوطني في مدينة حيدرة بمحافظة القصرين، قتل يوم 2 سبتمبر الجاري، إثر اشتباكات خلال عملية أمنية قرب الحدود مع الجزائر، وأسفرت العملية الأمنية عن مقتل 3 مسلحين.

وقال المتحدث باسم الحرس الوطني التونسي العقيد حسام الجبابلي: إنَّ «قواتنا قتلت ثلاثة إرهابيين أثناء اشتباكات إثر عملية أمنية»، وتابع أنَّ «رئيس مركز الأمن بحيدرة استُشهد خلال العملية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك