Menu


الحربي: هطول أمطار على 11 منطقة بالمملكة.. اليوم

أكَّد أن الحالة المطرية في السعودية ستتأثر بها عدة دول خليجية

أوضح عضو مركر الفلك الدولي الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، خريطة الأمطار اليوم السبت على مناطق المملكة، في الوقت الذي ذكرت فيه هيئة الأرصاد أنَّ الحالة ا
الحربي: هطول أمطار على 11 منطقة بالمملكة.. اليوم
  • 6520
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح عضو مركر الفلك الدولي الراصد الجوي سامي عبيد عبدالله الحربي، خريطة الأمطار اليوم السبت على مناطق المملكة، في الوقت الذي ذكرت فيه هيئة الأرصاد أنَّ الحالة المطرية ستكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق.

وأشار الراصد الحربي، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر، إلى فرصة هطول مطري على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وكذلك على منطقة المدينة المنورة والأفضلية لشرقها وشمالها أما سواحلها فاحتمال هطول المطر عليها يصل إلى 40%.

وفي منطقة حائل ستكون الأفضلية لجنوبها وجنوب غربها، كما أنَّ هناك فرصة أمطار على عموم منطقة تبوك تضعف جهة «حقل» واحتمال للمطر على الجوف، وكذلك فرصة لهطول أمطار على عموم القصيم، وشمال المنطقة الشرقية، واحتمال هطول أمطار أقصى شمال الرياض.

وحول الحالة المطرية بالدول العربية، قال الراصد الحربي: إنَّ هناك احتمال زخات مطرية على دولة الكويت، مع وجود فرصة للأمطار على البحرين وقطر، وفرصة لأمطار غزيرة شرق وسواحل الإمارات وشمال عمان، وسواحل مصر، خاصة حلايب وشلاتين، وكذلك سواحل السودان.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أشارت في تقريرها عن حالة الطقس لليوم السبت، إلى هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق: تبوك والمدينة المنورة وحائل، كذلك على أجزاء من مناطق: الجوف والقصيم والشرقية.

وأضاف التقرير أنه يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة، تمتد حتى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك