Menu


فوز كوريا الجنوبية على تشيلي يصعد بخمسة منتخبات للدور الثاني في مونديال الناشئين

بهدفين سجلهما في الدقيقتين الأولى و30 من اللقاء

انتزع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم بطاقة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) بفوزه الثمين 2/1 على نظيره التشيلي، مس
فوز كوريا الجنوبية على تشيلي يصعد بخمسة منتخبات للدور الثاني في مونديال الناشئين
  • 78
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتزع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم بطاقة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) بفوزه الثمين 2/1 على نظيره التشيلي، مساء السبت، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليًّا في البرازيل.

وأفلت منتخب فرنسا من فخ التعادل السلبي مع منتخب هاييتي، وانتزع فوزًا متأخرًا 2/صفر في المباراة الأخرى بنفس المجموعة.

ولحق المنتخب الكوري بقافلة المتأهلين لدور الستة عشر بفوزه الثمين الذي رفع رصيده إلى ست نقاط؛ لينفرد بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الفرنسي الذي تأهل رسميًّا للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المقابل، تجمد رصيد تشيلي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث وبات مصيره في البطولة مرهونًا بنتائج باقي المجموعات الأخرى.

ومع تجمد رصيد تشيلي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وهو نفس رصيد المنتخب النيوزيلندي صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، زاد مؤشر التأهل إلى أربع نقاط؛ ما يعني أن أي فريق ينهي دور المجموعات في أي من المراكز الثلاثة الأولى في مجموعته، برصيد أربع نقاط يكون قد ضمن التأهل للدور الثاني بغض النظر عن موقعه في المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة.

وبهذا، ضمن المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد أربع نقاط، التأهل للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام السنغال، والمقررة اليوم الأحد.

كما ضمن منتخبا إسبانيا والأرجنتين صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة الخامسة التأهل للدور الثاني؛ حيث حصد كل منهما أربع نقاط من الجولتين الماضيتين، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الثالثة، اليوم الأحد، والتي تشهد المواجهة بين منتخبي إسبانيا والكاميرون والمواجهة بين الأرجنتين وطاجيكستان.

وفي المجموعة السادسة، تأهل منتخب باراجواي صاحب المركز الثاني، برصيد أربع نقاط، بغض النظير عن نتيجة مباراته المرتقبة غدا أمام إيطاليا المتصدرة، برصيد ست نقاط.

وخلال مباراتي السبت في المجموعة الثالثة، تغلب منتخب كوريا الجنوبية على نظيره التشيلي بهدفين سجلهما سانج هون بايك وسيونجووك هونج في الدقيقتين الأولى و30 مقابل هدف سجله ألكسندر أوروز في الدقيقة 41، فيما انتزع المنتخب الفرنسي فوزًا متأخرًا على هاييتي بهدفين نظيفين سجلهما جورجينيو روتر في الدقيقتين 78 من ضربة جزاء و79.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك