Menu


الاتحاد الأوروبي يحذف الإمارات من لائحة الملاذات الضريبية

عقب اجتماع لوزراء الاقتصاد والمالية في لوكسمبورج

أعلن وزراء الاقتصاد والمالية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، موافقتهم على شطب الإمارات وجزر مارشال من قائمة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالملاذات الضريبية. وأ
الاتحاد الأوروبي يحذف الإمارات من لائحة الملاذات الضريبية
  • 185
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن وزراء الاقتصاد والمالية في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، موافقتهم على شطب الإمارات وجزر مارشال من قائمة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالملاذات الضريبية.

وأوضح وزراء الاقتصاد والمالية الأوروبيون، في بيان لهم، عقب اجتماعهم في لوكسمبورج، أن الإمارات وجزر مارشال نجحتا في تمرير الإصلاحات الضرورية لتنفيذ الالتزامات التي قطعها البلدان على نفسهما بحلول نهاية  2018م، فيما يتعلق بالسياسة الضريبية.

وذكر البيان أن دولة الإمارات أصبحت «تمتثل الآن لجميع الالتزامات المتعلقة بالتعاون الضريبي ويمكن شطبها من القائمة» مشيرًا إلى أن قائمة الاتحاد الأوروبي تساهم في الجهود الحالية لمنع تجنب الضرائب وتعزيز مبادئ الحكم العادل مثل الشفافية الضريبية.

وأضاف البيان أن كلًا من: البانيا وكوستاريكا وموريشيوس وصربيا وسويسرا، أصبحوا يمتثلون بجميع الالتزامات المتعلقة بالتعاون الضريبي.

وكانت سويسرا مدرجة على «اللائحة الرمادية» التي تضم كل الدول غير الملتزمة بتعهدات في مجال الضرائب، ووضعها الاتحاد الأوروبي في هذه القائمة في ديسمبر 2017.

وكان الاتحاد الأوروبي وسع قائمته السوداء للملاذات الضريبية في مارس الماضي، وذلك بإدراج 10 دول جديدة لهذه القائمة، وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان له أنه ستتم إعادة 7 دول كانت على قائمة رمادية إلى اللائحة السوداء لعدم إيفائها بالالتزامات التي قطعتها على نفسها بإجراء إصلاحات، ومن هذه الدول «وبيليز، وفيجي، وعمان، وفانواتو، ودومينيكا» وتمت إضافة ثلاث دول أخرى بسبب سياساتها الضريبية هي «باربادوس، والإمارات، وجزر مارشال».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك