Menu


تغريم أبل 25 مليون يورو بعد إبطائها هواتف «آي فون» القديمة

أكدت عدم إخطار الشركة للمستهلكين

تغريم أبل 25 مليون يورو بعد إبطائها هواتف «آي فون» القديمة
  • 36
  • 0
  • 0
فريق التحرير
14 جمادى الآخر 1441 /  08  فبراير  2020   12:49 م

غرّمت هيئة الرقابة على المنافسة ومكافحة الاحتيال الفرنسية، شركة «أبل» مبلغ 25 مليون يورو، بسبب خفض سرعة تشغيل الطرازات القديمة من هواتفها دون إخطار المستهلكين.

وردت الشركة ببيان قالت فيه: «إنها توصلت إلى تسوية للمشكلة مع الجهة الرقابية الفرنسية»، بينما قال مستخدمو هواتف آيفون إن الشركة خفضت سرعة تشغيل هواتفها القديمة للتشجيع على شراء إصدارات جديدة من الهواتف. وفقًا لموقع «بي بي سي».

وبررت الشركة، تخفيض سرعة الهواتف، بأن بطاريات الليثيوم بتلك الهواتف لم تعد تواكب احتياجات التشغيل والتحديثات بعد استخدامها لسنوات طويلة، ما قد يؤدي إلى أن يغلق الهاتف نفسه لحماية مكوناته الإلكترونية.

وتلزم الأنظمة الفرنسية، الشركات العاملة في مجال الهواتف، بنشر أي توضيح يطرأ على تشغيل الهواتف على موقعها باللغة الفرنسية.

وكانت عدة أنواع من هواتف آي فون التي تنتجها أبل، خضعت لخفض السرعة، وهي هواتف « 6 i phone ، 6 Plus، 6S، 6S Plus، و iPhone SE ».

كما خضع لإجراءات تخفيض السرعة، هواتف « iPhone 7 and 7 Plus.»، وهاتفي «iPhone 8 and 8 Plus » اللذين يعملان بالإصدار 12.1 من نظام التشغيل « iOS.» وهاتف « iPhone X » الذي يعمل بالإصدار 12.1 من نظام التشغيل iOS.

كما خضع لإجراءات تخفيض السرعة، هواتف « iPhone XS، XS Max and XR » المشغلة بالإصدار 13.1 من نظام التشغيل iOS أو الإصدارات الأعلى منه.

وتعمل هذه الإعدادات، على خفض سرعة الهاتف، عندما تبدأ حالة البطارية في التدهور، بينما توفر الشركة الآن معلومات كافية للمستهلكين عن التغييرات التي تطرأ على إدارة استخدام الهواتف.

اقرأ أيضا

«تويتر»: حسابا فيسبوك وماسنجر تعرضا لاختراق

عُطل فجائي يضرب «تويتر» في أماكن عديدة من العالم

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك